الأمريكيون يرفعون شعار لا تصوتوا لترامب ولا هيلارى فى رسائل النعى

الخميس، 19 مايو 2016 05:39 م
الأمريكيون يرفعون شعار لا تصوتوا لترامب ولا هيلارى فى رسائل النعى هيلارى كلينتون ودونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن أجواء الانتخابات الأمريكية أثرت حتى على رسائل النعى للأمريكيين، الذى يرى كثير منهم أنهم يختارون بين مرشحين أسوأ من بعضهما، وهما دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظا عن الحزب الجمهورى، وهيلارى كلينتون عن الديمقراطى.

وظهر هذا جليا عند انتشار رسالة نعى لسيدة وافتها المنية عن عمر يناهز 68 عاما قال فيها ذووها "مارى آن نولاند، اختارت عندما واجهت احتمال انتخاب دونالد ترامب وهيلارى كلينتون، أن تنتقل إلى الحب الأبدى لله يوم الأحد".

وقال جيم نولاند، زوج مارى آن إن أحد أبنائهما كتب رسالة النعى تعبيرا عن روح الدعابة التى كانت تتسم بها والدته، ولا يقصد بها توجيه الإهانة إلى أى من المرشحين.

ومع ذلك، تقول الصحيفة إن مارى نولاند ليست الوحيدة التى ظهر فى نعيها أمنيات سياسية، بل على العكس، إذ وجد أكثر من 2000 رسالة نعى تدعو الناس للتصويت لجورج بوش، وفقا لما نقلته صحيفة "واشنطن بوست" فى مستهل هذا العام.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك العديد من رسائل النعى على موقع "ليجسى دوت كوم"، أظهرت سخط الأمريكيين من الانتخابات، فجاء فى نعى دورثى ريفل أندرسون، من تينسى "بدلا من أن تأتوا بالورد، السيدة أندرسون تطالبكم بعدم التصويت لهيلارى كلينتون فى الانتخابات الأمريكية".

بينما جاء فى رسالة نعى الموسيقى ديفيد أرونس: "قال مؤخرا إن أكثر شىء يندم عليه هو عدم بقائه على قيد الحياة ليتمكن من التصويت لهيلارى كلينتون، ربما الأصدقاء والأهل سيفكرون فى المساعدة فى تحقيق رغبته الأخيرة بالتصويت لهيلارى".

فيما أعرب آخر عن كراهيته لترامب، وقال ذووه فى نعيه: "أرجوكم لا تصوتوا لترامب".



موضوعات متعلقة:



رئيس الوزراء البولندى يطالب بيل كينتون بالاعتذار عن تعليقاته حول بلاده








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة