العربى: مبادرة السيسى للمصالحة الفلسطينية بجدول الاجتماع الوزارى للجامعة

الخميس، 19 مايو 2016 08:40 م
العربى: مبادرة السيسى للمصالحة الفلسطينية بجدول الاجتماع الوزارى للجامعة الدكتور نبيل العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب الدكتور نبيل العربى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بمبادرة المصالحة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، بشأن الفرصة المتاحة لحل القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن المبادرة مطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزارى غير العادى لمجلس الجامعة المقرر عقده يوم 28/5/2016.

واعتبر الدكتور العربى أن هذا يؤكد مجددا على مواصلة مصر لدورها الريادى واستعدادها التام للمساهمة فى الجهود الرامية لإيجاد حل للصراع العربى الإسرائيلى.

كما اعتبر الأمين العام أن هذه المبادرة تأتى فى توقيت مناسب، ومن شأنها أن تمنح الجهود المبذولة لتحقيق السلام العادل والدائم فى المنطقة زخماً قوياً إذا ما أحسن استثمارها والبناء عليها.

وناشد الأمين العام جميع الأطراف الدولية المعنية، وفى مقدمتها مجلس الأمن انتهاز هذه الفرصة السانحة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحريك الجهود الرامية لتحقيق السلام فى المنطقة، والتوصل إلى تسوية نهائية للصراع العربى الإسرائيلى، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية المحتلة، وذلك على أساس حل الدولتين والاعتراف الإسرائيلى بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما طرحته مبادرة السلام العربية فى بيروت عام 2002، وأكدت عليه القرارات الدولية ذات الصلة.

وأشار الأمين العام إلى أن هذه المبادرة مطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزارى غير العادى لمجلس الجامعة على المستوى الوزارى، والمقرر عقده يوم 28/5/2016، والذى سيبحث خطوات التحرك العربى إزاء مستجدات القضية الفلسطينية، ونتائج المشاورات والاتصالات الجارية بشأن المؤتمر الدولى المقرر عقده فى باريس بداية الشهر المقبل.


موضوعات متعلقة



- الجامعة العربية ترحب بمبادرة السيسى لتحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة