توافد مواطنى المنوفية على الحدائق بالسادات وشبين الكوم وسط تواجد أمنى مكثف

الإثنين، 02 مايو 2016 12:54 م
توافد مواطنى المنوفية على الحدائق بالسادات وشبين الكوم وسط تواجد أمنى مكثف الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد اليوم الآلاف من أهالى محافظة المنوفية على الحدائق والمتنزهات العامة، وخاصة مدينة السادات وشبين الكوم، وذلك لكثرة القرى السياحية والحدائق والمتنزهات وسط تواجد أمنى مكثف من قبل قوات الأمن.

ومن جانبه أعلن الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، عن فتح أبواب الحدائق والمتنزهات بجميع مدن المحافظة مجانا، وذلك من اليوم وحتى الانتهاء من الاحتفال بأعياد الربيع والأقباط، وتم رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات ومحطات المياه والصرف الصحى، وتشديد الرقابة على الأسواق وزيادة الحملات عليها لتطهيرها من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية على مدار الأربع والعشرين ساعة، وتكثيف الرقابة على أسواق اللحوم والأسماك ومنافذ توزيعها ومحلات الجزارة لحماية المستهلك.

من جانبه أكد اللواء محمد مسعود مدير أمن المنوفية، على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة عن طريق انتشار قوات الأمن وخبراء المفرقعات فى كل مكان، وخاصة أمام أبواب الحدائق والمتنزهات لتأمين الأهالى باحتفالاتهم، بالإضافة إلى انتشار المخبرين السريين لضبط أى حالة تحرش فى احتفالات المصريين بأعياد الربيع والقيامة.

كما أكد اللواء خالد بيبرس مدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة على تشكيل غرفة عمليات رئيس بمدينة شبين الكوم وغرفة بكل مراكز من مراكز المحافظة لمتابعة الاحتفالات، وتلقى بلاغات المواطنين بوجود أجسام غريبة للانتقال على الفور لفحصها، وتواجد سيارات الحماية المدنية والمفرقعات أمام دور العبادة، وخاصة أمام الحدائق والمتنزهات خوفا من قيام أعضاء الإرهابية بعمل أى عملية إرهابية غرضها إفساد فرح المصريين بعيد القيامة وشم النسيم.

وأعلنت الدكتورة هناء سرور وكيلة وزارة الصحة بمحافظة المنوفية عن رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع مستشفيات المحافظة استعدادا لاحتفالات عيد شم وأعياد الأقباط، وتم توفير جميع الأدوية، وأكياس الدم بجميع فصائلها بجميع المستشفيات لاستقبال الحالات الطارئة وعلاجها على الفور.

فى سياق متصل أكد الدكتور أمجد عبد الحميد مدير هيئة الإسعاف، أنه رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع نقاط الإسعاف على مستوى المحافظة وذلك استعدادا لاحتفالات عيد شم النسيم خاصة بأماكن التجمعات بمدينتى شبين الكوم والسادات، للانتقال إلى مكان الحدث، ونقل المصابين على الفور إلى أقرب مستشفى.


موضوعات متعلقة..


محافظ المنوفية يشدد على تكثيف الحملات التموينية فى عيد شم النسيم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة