أو العودة لديارهم

السفارة الأمريكية: حل أزمة اللاجئين فى لبنان هو التوطين فى بلدان أخرى

الجمعة، 20 مايو 2016 02:12 م
السفارة الأمريكية: حل أزمة اللاجئين فى لبنان هو التوطين فى بلدان أخرى مخيم لاجئين - صورة أرشيفية
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد القائم بأعمال السفارة الأمريكية فى لبنان السفير ريتشارد جونز أن بلاده تتفهم حساسية مسألة اللاجئين بالنسبة للبنان، معربا عن اعتقاده بأن الحل الأفضل للأزمة هو عودة اللاجئين إلى ديارهم بمجرد أن تسمح الظروف بذلك، وإذا أصبح هذا الأمر مستحيلا، يجب أن يتم توطينهم فى بلدان أخرى".. حسب قوله.

وقال القائم بالأعمال الأمريكى - عقب لقائه برئيس مجلس الوزراء اللبنانى تمام سلام - لقد بحثنا البيان الذى صدر الليلة الماضية عن مكتب المفوضية العليا للاجئين والذى تضمن توضيحا بشأن تصريح الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون حول توطين اللاجئين فى بلدان النزوح، ونظرة الأمم المتحدة إلى هذا الأمر.

وأضاف " أن الولايات المتحدة تقوم بما يتوجب عليها فى هذا المجال، وقد سبق للرئيس الأميركى باراك أوباما أن أعلن عن زيادة عدد اللاجئين الذين تستقبلهم أمريكا هذا العام، مشيرا إلى أن هذا العدد سيزداد فى العام المقبل، لكن هذه المسألة هى مسألة معقدة بالنسبة لجميع الدول".

على صعيد آخر هنأ جونز رئيس الحكومة اللبنانية على إجراء الانتخابات البلدية بنجاح،، وقال " أعتقد أن الأمور تسير بشكل جيد جدا وهى تشكل إحياء للتقاليد الديموقراطية فى لبنان"، مضيفا " إنه لمن دواعى سرور الأمريكيين أن يروا اللبنانيين يشاركون بحماس فى هذه العملية، ومن الواضح أن الأحزاب والمرشحين واللوائح بذلوا جهودا كبيرة فى هذه الانتخابات وهذا أمر مشجع، خصوصا بعد نسبة الإقتراع العالية التى سجلت فى جولة الأحد الماضي".

من جانبه، استقبل رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام اليوم الجمعة سفيرة الاتحاد الأوروبى لدى لبنان كريستينا لاسن مع وفد من الاتحاد، فى حضور وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج، وتم بحث المشاريع التى يقوم بتنفيذها الاتحاد الأوروبى فى لبنان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة