دقيقة حدادا على ضحايا الطائرة قبل افتتاح المعرض العام.. غدا بدار الأوبرا

السبت، 21 مايو 2016 07:03 م
دقيقة حدادا على ضحايا الطائرة قبل افتتاح المعرض العام.. غدا بدار الأوبرا خالد سرور
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور خالد سرور بدء فعاليات الدورة 38 للمعرض العام بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، بدقيقة حداد على أرواح ضحايا طائرة مصر للطيران، كما ألغى أية مظاهر احتفائية تماشياً مع حالة الحداد التى أعلنتها وزارة الثقافة والدولة بصفة عامة.

وقدم "سرور" خالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا مُعرباً عن حزنه الشديد لوقوع هذا الحادث الصادم الذى ألم قلوب المصريين والعالم أجمع، مؤكداً أنه مهما كانت أسبابه فإن مثل هذه الأحداث تُزيد من ترابط وعزيمة المصريين واصطفافهم الوطنى.

ويشار إلى أن فعاليات المعرض تنطلق غداً، وسط لفيف من الفنانين فى مقدمتهم أعضاء لجنة الفرز والاختيار والفنان عصام درويش القوميسير العام ويشارك فى هذه الدورة 195 فنان يعرضون فى مختلف مجالات الفن التشكيلى، غداً فى تمام الساعة السابعة مساءاً بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا.

وقال "سرور" إن المعرض العام يشكل فرصة أمام المهتمين وعشاق الفنون الجميلة للوقوف على جديد الممارسة الفنية لدى المُبدعين المصريين، وهو مناسبة خاصة لإبراز ملامح هامة من الحركة التشكيلية المصرية فى الوقت الآنى فى مشهد صادق وحقيقى يتيح وضع المقارنات بين مختلف التجارب الفنية المعروضة، هذا بالإضافة إلى أنها فرصة مميزة للتنقل بين تيارات واتجاهات ومدارس وأساليب مختلفة.

وأشار "سرور" إلى أن قطاع الفنون التشكيلية قد استعد بمنتهى الجدية لهذا الحدث يتوخى خروجه بالشكل اللائق لإحداث مزيد من الزخم فى الحراك التشكيلى العام، وبما ينمى من احتمالات كسب مساحة مجتمعية جديدة تدفعها رغبة التعرف على أشكال وتعابير فنية وجمالية غير تقليدية.




موضوعات متعلقة..


- خالد سرور: قطاع الفنون التشكيلية يساهم فى تجميل مراكز الثقافية بأوبرا بورسعيد










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة