نائب شربين: سأقدم بيان عاجل لرئيس الوزراء بسبب أزمة مياه الرى فى الدقهلية

السبت، 21 مايو 2016 02:55 م
نائب شربين: سأقدم بيان عاجل لرئيس الوزراء بسبب أزمة مياه الرى فى الدقهلية النائب فوزى الشرباصى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب فوزى الشرباصى، عضو مجلس النواب، عن دائرة شربين بالدقهلية: "الأرض عطشانة والترع شبه خالية من المياه وتحتاج إلى تطهير والزرع بيموت، والفلاحين بيوتهم اتخربت بسبب موت الزرع".

وأشار الشرباصى، أن المزارعين يصرخون من نقص المياه ويتهمون مديرية الرى بعدم توفير المياه لهم فى الترع لرى الأراضى، ويطالبون المسئولين بالتدخل خاصة أن زراعة الأرض هى مصدر رزقهم الوحيد.

وأكد نائب شربين، إنه سيتقدم ببيان عاجل للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى حول النقص الحاد فى كميات مياه الرى بمحافظة الدقهلية ونقل شكوى المزارعين من عدم وجود مياه لرى أراضيهم مما يعرض المحاصيل الزراعية للتلف وبوار الأراضى الزراعية نتيجة عدم وجود مياه للرى، مشيرا إلى أنه تقدم، بطلب إحاطة لحسام المغازى، وزير الرى السابق، بسبب عدم توافر مياه الرى فى مركز شربين بمحافظة الدقهلية.

وأضاف الشرباصى، أن طلب الإحاطة سوف يتضمن البحث فى أسباب انخفاض ضخ المياه اللازمة لرى الأراضى الزراعية مما يؤثر بالسلب على الزراعة، وأيضاً يظهر انعدام الرؤية المستقبلية لنهضة مصر فى مجال الزراعة.

وطالب النائب فوزى الشرباصى، رئيس الوزراء ووزير الرى بضرورة إيجاد حلول سريعة لمشكلات الرى على مستوى الجمهورية، كما ناشد رئيس الجمهورية بالتدخل لحل الأزمة فى ظل تقاعس أجهزة وزارة الرى والحكومة عن توفير الدعم للفلاح المصرى والحرب الممنهجة على الزراعة فى ظل ارتفاع فاتورة الاستيراد من الخارج ونقص العملة الأجنبية.


موضوعات متعلقة..


نائب بـ"الدقهلية" يشيد بتوجيهات الرئيس لحل أزمة المناطق العشوائية الخطرة خلال عامين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة