رئيس "الخطة": سلسة لقاءات مع الوزراء المعنيين بالموازنة لإنهاء تقريرها

الإثنين، 23 مايو 2016 01:07 م
رئيس "الخطة": سلسة لقاءات مع الوزراء المعنيين بالموازنة لإنهاء تقريرها لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان - أرشيفية
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، أن اللجنة وضعت خطة أعمالها أمس الأحد، لمناقشة الموازنة العامة للدولة، موضحا أن جلسة اللجنة اليوم ستضع جدولا زمنيا باللقاءات التى ستجريها اللجنة فى إطار مناقشة الموازنة.

وأوضح عيسى لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستعقد سلسلة لقاءات خلال الأسبوع القادم مع مختلف الوزارات المعنية بالموازنة من بينها التعليم العالى والتربية والتعليم والصحة والمالية والتخطيط بحضور رؤساء الهيئات البرلمانية ورؤساء اللجان النوعية.


وأشار إلى أن الخطة تشمل توزيع العمل على اللجان النوعية للنظر فيما يخصها بالموازنة العامة لترسله للجنة الخطة والموازنة، حتى تتمكن اللجنة من كتابة تقريرها النهائى والذى ستقدمه للمجلس.

ولفت إلى أنه سيسعى للانتهاء من مشروع الموازنة قبل 1 يوليو، قائلا: "لا أنكر وجود صعوبات، فملاحظاتى على الموزانة ربعها فوائد وربعها أجور وآخر للدعم"، موضحا أن الموازنة مختنقة بالتزامات عدة ووضع حلول جذرية فيها أمر مستبعد، وأن ما يمكن للجنة اقتراحه بمشروع الموازنة 2016 /2017 هو العمل على إعادة ترتيب الأولويات فى النفقات ووجود محاور لزيادة الإيرادات.



موضوعات متعلقة



رئيس البرلمان يحيل الموازنة والبيان المالى وخطة التنمية للجنة الخطة والموازنة


لجان البرلمان ترفع حالة الطوارئ للانتهاء من مناقشة موازنة 2016/2017.. اجتماع بلجنة الخطة والموازنة لوضع خارطة طريق بجدول زمنى واضح لاعتمادها.. والشئون الاقتصادية تناقش 6 موازنات فرعية فى 4 اجتماعات











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة