رئيس بتروجت: نسابق الزمن فى ربط تسهيلات معالجة الغاز بإنتاج حقل "ظهر"

الإثنين، 23 مايو 2016 11:05 ص
رئيس بتروجت: نسابق الزمن فى ربط تسهيلات معالجة الغاز بإنتاج حقل "ظهر" غاز - أرشيفية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد الشيمى، رئيس شركة بتروجت، إن الشركة تعمل على قدم وساق وتسابق الزمن للانتهاء إنشاءات تسهيلات معالجة الغاز البرية لمشروع تنمية حقل ظهر بمنطقة بورسعيد على البحر المتوسط فى المواعيد المحددة، لافتا إلى حقل ظهر من المشروعات العملاقة التى حققتها شركة إينى الإيطالية وستسهم بشكل فعال فى تنمية احتياجات السوق المحلى من الغاز.

وأضاف المهندس محمد الشيمى رئيس شركة بتروجت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمجمع موبكو الاسمدة بدمياط، أن الشركة تواصل أعمال تثبيت التربة وهو مايعرف الخوازيق الخراسانية، إضافة إلى القواعد المعدنية والمواسير لربط تسهيلات معالجة الغاز بإنتاج الحقل الذى يقع فى منطقة امتياز شروق فى البحر المتوسط ومن ثم ضخة فى السوق المحلى.

وأشار رئيس شركة بتروجت إلى أن مساحة التسهيلات كبيرة جدا ويستخدم فيها عدد كبير من العماله والمعدات موضحا أنه يتم استخدام 5 مكينات للدق و350 تراك بجانب تجهيزات أعمال التصنيع والورش.

وزار المهندس محمد الشيمى، رئيس مجلس إدارة الشركة وقيادات من شركة إينى الإيطالية مؤخرا، أعمال تنمية مشروع حقل ظهر فى منطقة بورسعيد بهدف المراجعة المستمرة أولاً بأول لمعدلات تقدم الأعمال من أجل الالتزام بالبرنامج الزمنى المحدد والانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع ووضعها على خريطة الإنتاج فى نهاية عام 2017.

وأوضح أن سرعة تنمية المشروعة ستنعكس آثاره الإيجابية على معدلات إنتاج مصر من الغاز الطبيعى وسوف يساهم بشكل فعال ومؤثر فى سد الفجوة الحالية بين الإنتاج والاستهلاك إضافة إلى تغيره خريطة الطاقة ليس فى مصر فقط بل فى الشرق الأوسط بأكمله.

ويعد كشف إينى الإيطالية نقطة انطلاق نحو تنمية موارد الغاز المصرى فى المياه العميقة بالبحر المتوسط، إلى جانب كونه حافزاً مهماً للتوسع فى أنشطة البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى قبالة سواحل مصر وشرق المتوسط بما يفتح آفاقا جديدة مستقبلاً نحو تأمين إمدادات جديدة للغاز من تلك المنطقة الواعدة والمساهمة فى تحويل مصر إلى مركز محورى للطاقة فى المنطقة.



موضوعات متعلقة:



وزير البترول: 16مليار جنيه استثمارات تطوير بنية تداول المنتجات البترولية


شاهد صور الروبوت rov قبل بحثه عن الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة بالبحر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة