الحكومة تقرر رفع مخصصات برنامج تكافل وكرامة بالموازنة الجديدة إلى 7 مليارات

الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:48 م
الحكومة تقرر رفع مخصصات برنامج تكافل وكرامة بالموازنة الجديدة إلى 7 مليارات وزير المالية عمرو الجارحى
كتب ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف البيان المالى لمشروع الموازنة العام للعام المالى 2016 / 2017، الذى أصدرته وزارة المالية، أنه تم رفع مخصصات برنامج تكافل وكرامة إلى 4 مليارات جنيه و100 مليون جنيه، مقابل مليار جنيه العام الماضى.

ويستهدف برنامج تكافل الأسر التى تعانى من الفقر الشديد، وتحتاج إلى دعم نقدى وخدمى على أن يكون لديها أطفال فى الفئة العمرية حتى 18 سنة، أما برنامج كرامة فيستهدف الفئات التى تعانى من الفقر الشديد، ولا تستطيع أن تعمل أو تنتج وغير قادرة على الكسب ككبار السن 65 سنة فأكثر أو لديه عجز كلى أو إعاقة تمنع عن العمل.

وأضاف البيان المالى، أنه يضاف إلى برنامج تكافل وكرامة قرض من البنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بـ 400 مليون دولار أمريكى، وهو ما يعادل 3.2 مليار جنيه مصرى لتمويل هذا البرامج خلال العام المالى الجديد، وهو ما يعنى أن مخصصات "تكافل وكرامة تصل إلى 7 مليارات و300 مليون جنيه.
فيما بلغت مخصصات مساهمة الخزانة العامة في صناديق المعاشات فى مشروع الموازنة الجديدة نحو 52.485 مليار جنيه، وهى تمثل مستحقات المعاشات طرف وزارة المالية عن العلاوات المقررة لأصحاب المعاشات والمعاشات الخاصة التى تتحملها الخزانة.

وأوضح البيان أنه تمت مراعاة 1.4 مليار جنيه بقسم الاحتياطيات بمشروع الموازنة الجديدة لمواجهة ما يطرأ من عجز في التمويل خلال العام المالى.


موضوعات متعلقة..


- رفع مخصصات التعليم بالموازنة الجديدة لـ103 مليارات جنيه والصحة لـ49 مليارا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة