خلال مشاركته فى اجتماع وزراء الصحة بجنيف..

وزير الصحة يوقع مذكرة تفاهم مع بيلاروسيا للنهوض بالرعاية الصحية فى البلدين

الثلاثاء، 24 مايو 2016 03:13 م
وزير الصحة يوقع مذكرة تفاهم مع بيلاروسيا للنهوض بالرعاية الصحية فى البلدين الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع وزير الصحة بجمهورية بيلاروسيا، وذلك لوضع إطاراً للتعاون بين البلدين فى مجالات النهوض بالرعاية الصحية وتدريب الأطباء الأخصائيين والعلوم الطبية والصيدلة.

وتنص مذكرة التفاهم على أن يتبادل الطرفان المعلومات في مجال الصحة العامة، بما في ذلك المعلومات حول عقد المؤتمرات التي يجريها الطرفان والندوات والمعارض، وتشجيع تنظيم وإجراء الفعاليات المشتركة، كما يتبادل الطرفان زيارات الخبراء والأخصائيين، وفقا للفرصالمتاحة والترتيبات بين الطرفين.

كما تنص المذكرة على أن يدعم الطرفان التعاون بين مؤسسات الدولة المختصة والخبراء في كلمن جمهورية بيلاروسيا وجمهورية مصر العربية في مجال الرعاية الصحية والعلوم الطبية وصناعة الأدوية.

ويقوم الطرفان بتعزيز إجراء بحوث علمية في مجالات الطب التجريبي والسريري والوقائي، كذلكالتدريب الأكاديمي وما بعد التخرج للأخصائيين وفقا للترتيبات بين الطرفين.

وجدير بالذكر أنه وفقا لما تضمنته مذكره التفاهم بين الطرفين أن يقوما بتنسيق أعمالهما أو دعمأنشطتهما المشتركة بالمنظمات الصحية الدولية، بما فيها منظمة الصحة العالمية ( WHO).

وتأتى تلك المذكرة فى إطار سعى وزارة الصحة فى إقامة وتوطيد أواصر علاقات صداقة تربط البلدين وشعبيهما في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك، وإدراك كل منهما لأهمية التعاونالدولي في مجالات الصحة والعلوم الطبية والصيدلة.



موضوعات متعلقة:



150 ألف زجاجة "أندوكسان" لعلاج مرضى السرطان بمعاهد الأورام.. "الصحة":كميات محدودة من أدوية الأمراض النفسية ومشتقات الدم بالصيدليات..و"الصيدلة": البنك المركزى يوفر العملة الصعبة لتوريد الأدوية الحيوية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة