أخبار فلسطين.."الأونروا" تنفى إغلاق مقرها الرئيسى بغزة

الأربعاء، 25 مايو 2016 12:00 م
أخبار فلسطين.."الأونروا" تنفى إغلاق مقرها الرئيسى بغزة الأونروا
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول نيتها إغلاق مقرها الرئيسى فى مدينة غزة قريبا.

وقال المستشار الإعلامى لوكالة "الأونروا" عدنان أبو حسنه- فى تصريح مقتضب الأربعاء "إن المقر الرئيسى للأونروا بغزة لن ق، موضحا أن هناك مشاورات مكثفة مع اتحاد موظفى إقليم غزة واتحاد العاملين فى رئاسة غزة حول قضايا تهم الموظفين".

وأضاف أن المفوض العام للأونروا قال أن المقر لن يغلق لأسباب سياسية ورمزية، ولكن هناك إصلاحات مستمرة داخل الوكالة يجرى على إثرها نقل عدد من الموظفين.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت أمس الثلاثاء نقلا عن مصادر مطلعة فى وكالة "الأونروا"، لم تسمها، أن الوكالة ستتخذ خلال فترة قصيرة قرارا بإغلاق مقرها الرئيسى فى قطاع غزة.

وبحسب هذه المصادر، فإن الجهات العليا فى الأونروا بغزة أجمعت على هذا التوجه وأن "القرار بات قاب قوسين أو أدنى"، مشيرة إلى أن ذلك يعود لأزمة مالية خانقة تشهدها الوكالة فى الآونة الأخيرة.

وتأسست وكالة "الأونروا" لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين عقب تهجير مئات الآلاف منهم منذ إقامة دولة إسرائيل عام 1948، ويبلغ عدد المسجلين لدى الوكالة حاليا أكثر من 5 ملايين فلسطينى من اللاجئين وذويهم يقيمون فى خمس مناطق لعملياتها هى (الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة).

ووفقا لتقديرات الوكالة فإن 70% من سكان قطاع غزة هم من اللاجئين بما يعادل نحو 1.3 مليون لاجئ من بين عدد سكان القطاع البالغ 1.95 مليون نسمة، ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم إلى 1.5 مليون لاجىء بحلول عام 2020.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة