بالأسماء.. أهم 5 ناطحات سحاب مقرر الانتهاء من بنائها فى 2016

الأربعاء، 25 مايو 2016 11:40 م
بالأسماء.. أهم 5 ناطحات سحاب مقرر الانتهاء من بنائها فى 2016 ناطحه سحاب - صورة أرشيفية
عمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم لامودى للعقارات بعمان، قائمة بأهم ناطحات السحاب المقرر الانتهاء من بنائها خلال العام الجارى وينتظرها العالم بشغف.

برج مارينا 101 فى الإمارات العربية المتحدة


يقع البرج فلا مدينة دبى وعلى الرغم من أن طول البرج لا يقارن ببرج خليفة إلا أنه يعد أطول برج سكنى فى العالم ويشمل على فندق هارد روك بالإضافة إلى العديد من الشقق السكنية بمناظر بانورامية بارتفاع يبلغ 426.5 متر للبرج.

مركز بينغ آن المالى فى الصين


يعد هذا المركز الواقع فى مدينة شنجن الصينية الأطول فى قائمة لامودى للعام الحالى بارتفاع يبلغ 599 مترا وسيسلب لقب أطول برج تجارى الذى احتفظ فيه مركز التجارة العالمى فى مدينة نيويورك لسنوات عديدة، علما بأن المشروع تعرض إلى الإيقاف المؤقت فى عام 2013 لأخطاء فى البناء و تم تفاديها و من المقرر أن ينتهى منه فى نهاية العام الحالى.

برج لوتى العالمى فى كوريا الجنوبية


من المقرر أن يتم إطلاق أطول برج فى كوريا الجنوبية الذى يصل ارتفاعه إلى 555 مترا فى الأشهر القادمة بالعاصمة سيئول، إذ أن اللقب حاليا لبرج شرق آسيا بمدينة أنتشون الكورية بطول يقارب 350 مترا، ويحتوى برج لوتى على فندق 7 نجوم بالإضافة إلى عدد من المكاتب التجارية.

برج سى تى إف المالى فى الصين


يتم إنشاء هذا البرج فى مدينة غوانزوا الصينية التجارية ويعد ثانى أكبر برج فى المدينة و يتكون من 111 طابقا، بالإضافة إلى عدد من المكاتب والشقق السكنية ومركز تجارى على ارتفاع 530 مترا.

برج فوستوك فى روسيا


بانتهاء بناء هذا البرج سيصبح أطول ناطحة سحاب فى أوروبا على ارتفاع 381 مترا والذى طال انتظاره كونه كان من المقرر أن يتم الانتهاء منه فى العام الماضى، وسيحتوى على أكثر من فندق وعدد من المكاتب و المعارض التجارية.

يذكر أن برج خليفة يعد الأطول فى العالم ويصل ارتفاعه إلى 828 مترا، وينافسه برج المملكة المقرر افتتاحه فى مدينة جدة عام 2020 بأكثر من 1000 متر.

ويعد 2016 عام مهم فى عالم ناطحات السحاب، فدولة مثل الصين لديها النصيب الأكبر من المشاريع الكبرى المقرر لها أن تكتمل بحلول نهاية العام الجارى، الأمر الذى سيعزز من مكانتها كقوى اقتصادية عالمية و خلال السنوات القادمة سيشهد العالم وفرة فى ناطحات السحاب وتحديدا فى الأسواق الناشئة.


موضوعات متعلقة..


- وزير الطاقة القطرى: أسواق النفط تستعيد توازنها لكن الخام لم يصل للسعر العادل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة