انطلاق حملات التوعية المائية وتحسين إدارة الموارد المائية بالبحيرة

الخميس، 26 مايو 2016 02:49 م
انطلاق حملات التوعية المائية وتحسين إدارة الموارد المائية بالبحيرة انطلاق حملات التوعية المائية وتحسين إدارة الموارد المائية بالبحيرة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتحت المهندسة ناهد عبد الفتاح ، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الرى – فعاليات انطلاق حملات التوعية المائية وإدارة المواد الصلبة وتحسين حالة الترع والمصارف بمحافظة البحيرة تحت شعار" اشترك وشارك " ضمن مشروع تحسين إدارة الموارد المائية.

وقال بيان صادر عن الوزارة ، إن الحملة شاركت فيها المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة ، وسكرتير عام المحافظة ، والمهندس أحمد مشهور رئيس مركز ومدينة المحمودية ، وممثلو وزارة التربية والتعليم وإدارة المحمودية التعليمية ، وعدد من أعضاء مجلس النواب ، وروابط مستخدمي المياه ومنظمات المجتمع المدني بمنطقة المحمودية ، بالإضافة إلى مشاركة نخب متميزة من الطالبات والطلبة المتطوعين بمدرسة النصر بمركز المحمودية .

تأتي هذه الحملات ضمن مشروع تحسين إدارة الموارد المائية والذي يشارك فيه قطاع التخطيط والهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف وقطاع تطوير الري والمركز القومي لبحوث المياه ، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، وبتمويل من مرفق البيئة العالمي تحت إشراف البنك الدولي ويهدف إلى تحسين جودة المياه بشبكة الترع والمصارف وحماية البيئة من التلوث ، وتنبثق منه منظومة إدارة المخلفات الصلبة.

وأكدت المهندسة ناهد عبد الفتاح ، أن فعاليات الحملة تناولت التعريف بندرة الموارد المائية في مصر والتحديات التي تواجهها الدولة لتوفير المقننات المائية اللازمة لتلبية الاحتياجات المتزايدة يوما بعد يوم في ظل محدودية حصة مصر من المياه وتنامي الكثافة السكانية التي تستنزف مواردنا المائية ، حتى تدنى نصيب الفرد من المياه تحت خط الفقر المائي .
وشملت الندوة أيضا تنظيم حزمة من المسابقات ، والتي شارك فيها الطلبة والطالبات ومنظمات مستخدمي المياه وعلماء وأئمة وزارة الأوقاف والعديد من المواطنين والمهتمين بالشأن المائي ، حيث تسابق المشاركون في إعادة تدوير مجموعات متنوعة من المخلفات الصلبة والاستفادة منها إنتاج مقتنيات ووسائل مفيدة .

وتم توزيع الجوائز العينية والنقدية على الفائزين ، وتوصيل حزمة من الرسائل الهادفة إلى الحفاظ على الموارد المائية والتعاون المثمر في الاستفادة من خامات البيئة والمخلفات الصلبة .



موضوعات متعلقة




الرى: لن نتهاون عن مواجهة أى تعدى على نهر النيل وشن حملات إزالة بالمحافظات










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة