محافظة بورسعيد تبيع مضبوطات الأرز بـ4.5 جنيه للكيلو فى سيارات الطوارئ

الخميس، 26 مايو 2016 04:22 م
محافظة بورسعيد تبيع مضبوطات الأرز بـ4.5 جنيه للكيلو فى سيارات الطوارئ سيارات طوارئ المحافظة تبيع الأرز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت أحياء المناخ والزهور والضواحى بمحافظة بورسعيد إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء مضبوطات الأرز التى تم ضبطها بحيازة التجار الممتنعين عن البيع، وقررت المحافظة طرحها للبيع للمواطنين بسعر 4.5 جنيه للكيلو.

وكانت محافظة بورسعيد قد بدأت توزيع 12.5 طن أرز بسعر 4.5 جنية للكيلو، وذلك تنفيذا لتعليمات المحافظ اللواء عادل الغضبان، الذى قرر طرح الكمية بعد ضبطها فى أحد المخازن بالمحافظة، ووضعت المحافظة مضبوطات الأرز فى سيارات الطوارئ الخاصة بالمحافظة.

جاء ذلك بعد أن تمكنت هيئة الرقابة الإدارية ببورسعيد من ضبط أحد التجار يمتنع عن بيع كميات كبيرة من الأرز ويخفيها بمخازنه وقامت الأجهزة الأمنية والرقابية ومباحث التموين والرقابة الإدارية بضبط 12.5 طن أرز مخبأة فى العقار رقم 18 بشارع العروبة بجوار مطعم الوزة بمدينة بورفؤاد بقصد منع عرضها بالسوق المحلى لترتفع أسعارها ويقوم بإعادة بيعها بأسعار مرتفعة، تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك.

ووجه "الغضبان" بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق لضبط الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية ضد التجار المخالفين.

وفى نفس السياق، تمكنت الأجهزة الرقابية ببورسعيد من ضبط بدال تموينى بسوق على بن أبى طالب الكائن بحى الزهور يقوم بالاستيلاء على الأرز المدعم على أنه حر بسعر مرتفع عن المحدد له.

وأكد محمد هلاوى وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، أن البدال التموينى استغل الأرز المدعم الذى يصرف للمواطنين والمحدد له سعر4.5 جنيهات ويقوم بتمزيق الأكياس وبيعه سائبا بـ6.5 جنيه بقصد التربح من دعم المواطنين وافتعال الأزمات.

وأضاف، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد، أنه بمجرد اثبات التحريات لهذه الواقعة قمنا بالتنسيق مع مباحث التموين بحملة رقابية وتمكنا من ضبط كمية الأرز بعد تفريغه من الأكياس، وتحرر المحضر رقم 4836 جنح الزهور وجارى عرض المتهم على النيابة العامة.


موضوعات متعلقة:


2 مليون يورو لدعم مشروعات الصرف الصحى بالضواحى والزهور ببورسعيد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة