فى معرض الحياة المصرية على ضفاف النيل..

بالصور.. الفراعنة يحتلون شوارع تشيلى ويعلمون الأطفال الكتابة بـ"الطبل البلدى"

الجمعة، 27 مايو 2016 09:26 م
بالصور.. الفراعنة يحتلون شوارع تشيلى ويعلمون الأطفال الكتابة بـ"الطبل البلدى" معرض مصر القديمة
كتبت ابتسام أبودهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز "لامونيدا" الثقافى فى مدينة "سانتياغو" عاصمة تشيلى بأمريكا الجنوبية، مجموعة ضخمة من الدعايا وورش العمل و المحاضرات لجذب الزوار، على هامش معرض "مصر القديمة..الحياة على ضفاف النيل"، الذى تم افتتاحه الشهر الماضى، والمستمر حتى 14 أغسطس 2016.

ويعد المعرض الذى يضم أكثر من 350 قطعة أثرية تعود إلى مصر القديمة، هو الأول من نوعه عن مصر الفرعونية فى مدينة "تشيلى"، ويعرض أنماط حياة المصريين القدماء وعرض المعتقدات والعادات والتقاليد، منذ بداية إختراع الكتابة وحتى نهاية العصر الرومانى فى مصر.

وتتنوع الدعايا لاتى قدمها المركز منذ افتتاح المعرض وحتى الآن، ما بين فيديوهات و إعلانات فى شوارع مدينة سانتياغو بـ"تشيلى"، ومحاضرات وقراءة قصص للأطفال.


معرض مصر القديمة (1)


ينظم المركز كل يوم أحد مجموعة من الأنشطة الترفيهية تناسب جميع أفراد الأسرة، تعرض الثقافة المصرية القديمة والفكر الإنسانى عند الفراعنة، وقد أعد المركز تسجيلا تعريفيا مصورا للحضارة المصرية بالرسوم المتحركة ليعلم الأطفال عادات المصريين وأسلوب حياتهم على مستخدما الآلات الشرقية من عود وناى وغيرهما بالإضافة إلى الإيقاعات الشرقية والطبل البلدي.
وتأتى الانشطة أيام 12 يونيو و 17 يوليو و 7 أغسطس المقبلين.


معرض مصر القديمة (2)


مطبوعات ودفاتر تعليمية عن مصر القديمة خاصة بالرحلات المدرسية، وهى دفاتر تربوية مبتكرة تساعد المعلمين فى شرح أجزاء ومحتويات المعرض لتلاميذهم.


معرض مصر القديمة (3)


كما ينظم المركز مجموعة من الورش عن مصر القديمة خلال شهر يونيو، والتى تدرب الزائرين على رسم لوحات بطريقة "الفريسكو" أى الرسم على الجص، والتى كان يرسم بها المصريون القدماء، فضلاً عن تقديم محاضرات عن الرموز فى الفن المصرى القديم.


معرض مصر القديمة (4)


أما بخصوص الأطفال فيتم تنظيم عدد من الورش لهم والتى تهدف إلى تعميق وإثراء معارف الأطفال عن محتويات المعرض والتاريخ المصرى القديم.


معرض مصر القديمة (5)


حكى قصص، وهى مبادرة يقوم بها المركز بطريقة مبتكرة للأطفال حيث يعرض التاريخ من خلال قصة يحكيها الراوى، تحت عنوان "مغامرات بيدريتو والآلهة المصرية القديمة.





معرض مصر القديمة (6)



معرض مصر القديمة (7)



معرض مصر القديمة (8)



موضوعات متعلقة..


- لأول مرة.. "مصر الفرعونية" داخل معرض بمدينة تشيلى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة