قوات الأمن تضبط السيارة المستخدمة فى تنفيذ مذبحة حلوان.. مصدر أمنى: فككنا 3 عبوات ناسفة شديدة الانفجار وضبطنا جوال "تى إن تى" بحوزة منفذى الحادث الإرهابى.. والتحريات مستمرة لضبط المتورطين فى الواقعة

الجمعة، 27 مايو 2016 10:00 م
قوات الأمن تضبط السيارة المستخدمة فى تنفيذ مذبحة حلوان.. مصدر أمنى: فككنا 3 عبوات ناسفة شديدة الانفجار وضبطنا جوال "تى إن تى" بحوزة منفذى الحادث الإرهابى.. والتحريات مستمرة لضبط المتورطين فى الواقعة المضبوطات
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق بين رجال الأمن الوطنى وقوات الأمن المركزى والمباحث، جهودها لضبط المتورطين فى استشهاد ضابط برتبة نقيب و7 أفراد من قسم شرطة حلوان، حيث أمطرهم الإرهابيون بوابل من الرصاص خلال تجول القوة فى دائرة القسم لمتابعة الحالة الأمنية.

وداهمت القوات، اليوم الجمعة، عددًا من الأوكار والبؤر الجبلية بجنوب القاهرة والجيزة، وألقت القبض على مجموعة من المشتبه فيهم لاستجوابهم بهدف الوصول إلى المتورطين فى الجريمة التى هزت أركان المجتمع المصرى على مختلف توجهاته وانتماءاته.
سيارة منفذى حادث حلوان الإرهابى

وفى غضون ذلك ضبطت القوات السيارة التى استخدمها المتورطون فى الحادث أثناء تنفيذ العملية الإرهابية، وهى نقل تحمل رقم 109572 نقل بنى سويف بيضاء اللون، كما ضبطت 2 صديرى واقى من الرصاص.

وأكد مصدر، أن الخلية الإرهابية التى سقط أعضاؤها فى قبضة رجال الأمن بدائرة مركز شرطة البدرشين يوم الأربعاء الماضى، كان بحوزتهم 3 قنابل شديدة الانفجار وجوال ملىء بمادة الـ" تى إن تى" شديدة الانفجار، وبعض الدوائر الكهربائية التى تستخدم فى تصنيع العبوات، واستعانت القوات فى الحملة بخبراء المفرقعات وبصحبتهم الكلاب البوليسية ومدافع المياه لتفكيك جميع المضبوطات، وتعاملت القوات مع جميع المواد المتفجرة وأبطلت مفعولها ومشطت محيط مكان الضبط، ولم تعثر على أى عبوات أو مواد متفجرة أخرى.
ضبط قنابل شديدة الانفجار وجوال TNT بحوزة منفذى حادث حلوان

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع"، أن قوات الأمن عثرت على 4 بنادق آلية و800 طلقة و40 خزنة آلية و16 أسطوانة فريون لتجهيز العبوات المتفجرة، وقام رجال الأمن بتحيز كافة المضبوطات وضبط الخلية الإرهابية بمنطقة زاوية أبو مسلم بالبدرشين وسقارة بأبو النمرس، ويتم إجراء التحقيقات معها للوصول إلى باقى الأفراد المشتركين معهم فى عمليات استهداف رجال الشرطة.

وفى السياق ذاته، داهمت مديرية أمن الجيزة، بالتنسيق بين رجال الأمن الوطنى والعمليات الخاصة، عدة أوكار بمناطق الصف وأطفيح وأبو النمرس والبدرشين، للقبض على باقى المتورطين فى حادث حلوان.

واستندت الحملات على معلومات أدلى بها 8 عناصر إرهابية ألقى القبض عليهم مؤخرًا؛ لاتهامهم بتكوين خلية تستهدف رجال الشرطة وتورطهم فى ارتكاب عدة حوادث إرهابية أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة آخرها كان الهجوم على كمين المرازيق بالبدرشين، وإطلاق النار على قوة بطريق القاهرة – أسيوط، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة وإصابة اثنين آخرين.


موضوعات متعلقة:


- مفاجأة بالصور.. ضبط قنابل شديدة الانفجار وجوال TNT بحوزة منفذى حادث حلوان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة