لأول مرة..طرح كبائن "ستانلى" بالإسكندرية للمزايدة العلنية بنظام حق الانتفاع

الجمعة، 27 مايو 2016 10:05 م
لأول مرة..طرح كبائن "ستانلى" بالإسكندرية للمزايدة العلنية بنظام حق الانتفاع كبائن ستنالى - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء أحمد حجازى، رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف، طرح 20 كابينة من كبائن "ستنالى" الشهر المقبل، بنظام حق الانتفاع لمدة 3 سنوات، وزيادة 10 % كل عام من القيمة الإيجارية.

و أشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" " إلى أن طرح الكبائن للمزايدة العلنية يأتى لأول مرة منذ إنشائها، لافتا إلى أنه فى السابق كان يتم منحها من خلال قرارات التخصيص من محافظة الإسكندرية، مما تسبب فى اشكالات محاسبية من الأجهزة الرقابية مثل الجهاز المركزى للمحاسبات.

وقال إن الادارة ستقوم بطرح 20 كابية دفعة أولى، لتصحيح أوضاع خاطئة منذ سنوات، ولتوفير مبدأ تكافؤ الفرص لكل المواطنين، مشيرا إلى أن أموال القيمة الإيجارية يتم استغلالها فى تطوير الكبائن الأخرى، حيث جار تطوير 96 كابية فى الحوض الشرقى والغربى وطرحهم للمزايدة العلنية العام المقبل.

وأشار إلى أن إجمالى عدد الكبائن 430 كابينة، سيتم طرح 20 منها دفعة أولى، وجار طرح 34 آخرين عقب إصدار قرار قضائى بشأنهم ، حيث إن هناك بعض المنتفعين قاموا بتحريك دعاوى قضائية بسبب رفض الإخلاء وزيادة القيمة الإيجارية من 500 جنيه إلى 2500 جنيه ، بالإضافة إلى رفض التوريث لأبناء المنتفعين كما كان معتاد.


موضوعات متعلقة..


- حجز الطعون على "إخلاء كبائن المنتزه" للحكم بجلسة 31 يوليو القادم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة