وزارة الصحة تعدم 378 كيلو حواوشى فاسدة فى حملة استهدفت 46 منشأة

الأحد، 29 مايو 2016 04:57 م
وزارة الصحة تعدم 378 كيلو حواوشى فاسدة فى حملة استهدفت 46 منشأة احمد عماد وزير الصحة
وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الصحة والسكان فى بيان لها، إعدام 378 كليو حواوشي فاسد، وذلك خلال الحملة التى قامت بها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة بالمرور على 46 منشأة من محلات "الحواوشى" بمحافظة الجيزة ،للتأكد من مدى تطبيقها و عدم مخالفتها للاشتراطات الصحية .

وأشارت الدكتورة مايسة حمزة مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية، فى بيان صحفى اليوم ، إنه تم إرسال 84 عينة لفحصها بمعامل وزارة الصحة طبقا للمواصفات القياسية المصرية حيث تم التوصية بإيقاف تشغيل32منشأة ، فضلاً عن تحرير 117 محضر حيال المخالفات منها 45 محضر خاص بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها فى أماكن تداول الأغذية ،70محضر خاص بالاشتراطات الواجب توافرها فى المشتغلين فى تداول الأغذية ، محضرين طبقاً لقوانين و قرارات أخرى .

وأكدت وزارة الصحة ، على ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية , كما تؤكد الوزارة على استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


الحكومة تواجه غش الأدوية بوضع "الباركود" على الأصناف.. "الصحة": برنامج ذكى على الهواتف المحمولة للكشف عن المستحضرات المقلدة.. وعقوبات للمخالفين تصل للسجن.. وتؤكد: الرقابة على المصانع ومتابعة الفواتير










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة