أحدث 3 أساليب لـ"مافيا" تهريب الشباب للخارج.. الهرب بعباءة رياضية آخرها شباب الكاراتيه.. وأشهرها فريق المكفوفين.. و60 ألف جنيه تسعيرة الجواز المزيف.. وسيدة تلبس ابنها ملابس فتاة.. وآخر يستبدل ابنته

الثلاثاء، 31 مايو 2016 02:18 م
أحدث 3 أساليب لـ"مافيا" تهريب الشباب للخارج.. الهرب بعباءة رياضية آخرها شباب الكاراتيه.. وأشهرها فريق المكفوفين.. و60 ألف جنيه تسعيرة الجواز المزيف.. وسيدة تلبس ابنها ملابس فتاة.. وآخر يستبدل ابنته مطار القاهرة - صورة أرشيفية
كتب أحمد مصطفى - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

>>السفر لليبيا عن طريق الأردن والشارقة والسودان


>>وتجارة السيارات فى كوريا تجذب الكثير بالطرق غير المشروعة



مازالت مافيا تسفير الشباب بطرق غير شرعية تواصل ابتكار أساليب وطرق جديدة للاستفادة من حلم الشباب فى السفر إلى الخارج للبحث عن مصدر للرزق، وفى المقابل تواصل الجهات الأمنية فى مطار القاهرة محاولات تضييق الخناق من خلال متابعات لأوراق وبيانات الراكب من جواز سفر وتأشيرات وغيرها، وكشفت مصادر أن اللواء فهمى مجاهد أعطى تعليمات مشددة لإدارة جوازات مطار القاهرة برئاسة العميد أشرف رضا، مدير إدارة الجوازات بضرورة المراجعة الدقيقة والفنية لأوراق الشباب خاصة من سن 18 إلى 40 عاما.

وأضافت المصادر أن أبرز الحالات، التى تم ضبطها فى الفترة الأخيرة كانت محاولة 8 شباب يرتدون ملابس رياضية وادعوا أنهم فريق تابع لاتحاد الكاراتيه المصرى متوجهين إلى جنوب إفريقيا للمشاركة فى بطولة رياضية وقاموا بتزوير كارنيهات الاتحاد، حيث تبين أنهم سددوا 25 ألف جنيه لأحد الأشخاص وساعدهم فى الحصول على تأشيرات جوهانسبرج.

وقالت المصادر إن محاولات السفر عن طريق الفرق الرياضية تعد من أبرز الطرق المبتكرة للهروب خارج مصر بتأشيرات سليمة أو مزورة مشيرا إلى أن أبرز تلك الحالات كانت بعثة فريق المكفوفين، التى تمكن من خلالها سفر عدد من الشباب إلى فرنسا بأوراق رسمية، مضيفا أنه بعد هذه الحالة اتخذت سلطات المطار إجراءات صارمة منها ضرورة أن تسافر الفرق الرياضية بوجود مندوب رسمى من الاتحاد حتى لا تتكرر تلك الظاهرة.

وأضافت المصادر أن محاولات السفر عن طريق التأشيرات المزورة أصبحت صعبة، ولكن هناك أساليب جديدة تم الكشف عنها ومنها على سبيل المثال السفر من خلال تغير صورة جواز السفر، مشيرا إلى انها وصلت ما بين 30 - 60 ألف جنيه للجواز، موضحا أنه يتم استبدال صورة صاحب الجواز بصورة الراغب فى السفر، مؤكدا أنها خلال الأيام القليلة الماضية تم ضبط الكثير من الحالات المشابهة لذلك، منها أحدى السيدات التى حاولت السفر بجواز سفر سيدة أخرى إلى إيطاليا، ولكن واجهتها مشكلة وهى أن صاحبة الجواز مثبت لديها بنتين فى حين أن الراغبة فى سفر لديها ولد وبنت وهو ما اضطرها إلى جعل ابنها يرتدى ملابس بنت ووضعت له رابطة شعر وفستان، ولكن تم الكشف عنها ومنعت من السفر، وآخر حاول السفر ببنت أخوه بدلا من ابنته حتى يتمكن شقيقه من السفر بعد ذلك.

وأشار المصدر إلى حالة أخرى كانت أحد الأشخاص بعدما اختلف مع الشركة التى اتفقت معه على الجواز وتوجه للمطار وقام بتسليم نفسه وأعلن للضابط أن جوازه مزور، وبسؤاله اعترف بالأمر وأشار إلى اختلافه مع العصابة التى وفرت له الجواز.

وتابع المصدر أن هناك طريقة أخرى تم الكشف عنها، ولكن للسفر إلى ليبيا عن طريق الأردن أو الإمارات أو السودان مقابل مبالغ من المال خاصة أن السفر إلى ليبيا ممنوع من مطار القاهرة نظرا للظروف التى تمر بها ليبيا.

وأضاف المصدر أن هناك دول لا تحتاج لتأشيرة منها ماليزيا وهونج كونج وهناك من يحاول السفر إليها ومنها إلى كوريا الجنوبية للتجارة فى السيارات، وأوضح المصدر أن السفر بطرق غير شرعية يعرض المواطن لمخاطر مهولة سواء فى سوء المعاملة أو الحياة كهارب، وأيضا يسيء لصورة المصريين فى الخارج.


موضوعات متعلقة..


- سلطات المطار تضبط 8 شباب بتزوير كارنيهات اتحاد الكاراتيه للسفر إلى الخارج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة