الحكومة تعلن طرح رخص الجيل الرابع لشركات الاتصالات الأحد المقبل.. وتستعرض خطة جذب ١٠ ملايين سائح بنهاية عام ٢٠١٧.. وتناقش إقامة مركز عالمى لمكافحة الإدمان وتعاطى المخدرات

الأربعاء، 04 مايو 2016 06:09 م
الحكومة تعلن طرح رخص الجيل الرابع لشركات الاتصالات الأحد المقبل.. وتستعرض خطة جذب ١٠ ملايين سائح بنهاية عام ٢٠١٧.. وتناقش إقامة مركز عالمى لمكافحة الإدمان وتعاطى المخدرات المهندس ياسر القاضى
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، إن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء ناقش الخطة الخاصة بطرح رخص الجيل الرابع للشركات العاملة للاتصالات فى مصر، وأسلوب الطرح، لافتا إلى أنه تمت الموافقة على بداية الطرح يوم الأحد المقبل من خلال اجتماع الجهاز القومى للتنظيم والاتصالات.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن هذا الأمر فرصة كبيرة لمصر لأنها تأخرت فى طرح الجيل الرابع، موضحا أن الجيل الرابع يركز على خدمات نقل المعلومات وخدمات المالتى ميديا.

وأضاف أن التراخيص الأربعة التى ستعرض على الشركات عوائدها المالية مبنية على أسس علمية، وأرقام العائد المالى ستكون متفاوتة، والترددات مختلفة ستكون مختلفة من شركة لأخرى، موضحا أن السوق حاليا أصبح مفتوح للمنافسة والشركات المحمول الثلاثة ستقدم خدماتها للمواطنين مما سيفتح السوق للمنافسة، لافتا إلى أنه فى القريب العاجل سيتم تعيين رئيس جديد لجهاز الاتصالات.

ومن جانبه، قال يحى راشد، وزير السياحة، إن الحكومة استعرضت اليوم خطة استعادة الحركة السياحية التى تشمل ٦ محاور والتى تستهدف الوصول لـ١٠ مليون سائح بنهاية ٢٠١٧، لافتا إلى أن الهدف من ال٦ محاور هو استعادة الحركة السياحية من ناحية الكم.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن مصر تستهدف ٣٥ سوق سياحى على مستوى العالم والعمل على أسواق غير تقليدية، مشيرا إلى أن الخطة ناقشت أيضا تفعيل دور مصر للطيران فى دفع حركة السياحة، والتى تشمل الطيران المباشر للمقاصد السياحية، لافتا إلى أنه تم مناقشة تحديث البنية التحتية للسياحة واستحداث الأجندة السياحية لمصر.

وبين أن المحور الرابع بالخطة تضمن الاهتمام بالمنتج والخدمة السياحية ، والاعتماد على خطة طموحة لتحديث الطاقة الفندقية وتجديد الفنادق، موضحا أن الدخل السياحى انخفض بنسبة٦٠٪ فى الربع الأول ونعمل وفق خطة طموحة لجذب السياحة مرة أخرى.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الوزارة تتجاوب مع الصحافة الأجنبية، لشرح الصورة المصرية والسياحة المصرية، قائلا "لا يوجد موعد محدد لعودة السياحة الروسية، وسنطرق كافة الأبواب لتعديل مسار السياحة بصفة عامة".

وتابع: إن الوزارة تحاول أن تفتح على أسواق سياحية لا يوجد حظر عليها، حتى يتسنى أن يكون هناك قدرة تنافسية أكبر، لافتا إلى خطة عودة السياحة مدعمة بخطة طيران، مضيف أن هناك خطة سياحة للخليج العربى وتم الاعلان عنها بالتعاون مع بعض شركات الطيران لجذب أكبر عدد ممكن من السياحة العربية خلال فترة رمضان وما بعد رمضان.

ومن جانبها قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء ناقش مخطط الرسومات الهندسية لإقامة مركز عالمى لمكافحة الإدمان والتعاطى، بالاضافة إلى خطة متابعة الدراما خلال رمضان لرصد المشاهد السلبية.

وأوضحت فى موتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن الاجتماع ناقش الخطة الإعلامية لمكافحة الإدمان وتعاطى المخدرات، والخطة الإعلامية فى رمان والصيف القادم والتى تم الاستعانة فيها باللاعب الشهير محمد صلاح ، موضحة أن هناك نسبة تعاطى فى مصر ضعف المعدلات العالمية وزيادة نسبة التعاطى للفتيات، لافته إلى اجتماع الحكومة ناقش الخطة الربع سنوية لمكافحة الإدمان وتعاطى المخدرات.


موضوعات متعلقة..


لجنة القوى العاملة بالبرلمان تبدأ مناقشة مشروع الحكومة لقانون الخدمة المدنية الأحد.. وتقرر استدعاء 5 وزراء لبحث قضايا العمال.. ومخاطبة رئيس المجلس لتشكيل لجنة تقصى حقائق حول مشاكل العاملين بالخارج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة