"الروبيكى" الصناعية كلمة السر فى انتخابات غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات.. منافسة شرسة بين قائمتى "حربى" و"حرب".. وجدل حول مساكن العاملين وكيفية النقل الآمن من "مجرى العيون" فى ظل توجيهات "الرئاسة"

السبت، 07 مايو 2016 11:21 م
"الروبيكى" الصناعية كلمة السر فى انتخابات غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات.. منافسة شرسة بين قائمتى "حربى" و"حرب".. وجدل حول مساكن العاملين وكيفية النقل الآمن من "مجرى العيون" فى ظل توجيهات "الرئاسة" محمد حربى رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات
كتب : حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة إتمام عمليات نقل مدابغ سور مجرى العيون بمصر القديمة إلى مدينة الروبيكى الصناعية تشهد غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، غدا الأحد، منافسة شرسة للفوز بمقاعد مجلس إدارة الغرفة بين قائمتى كل من الرئيس الحالى محمد حربى، والرئيس السابق حمدى حرب، بعد أن أصبحت "الروبيكى" هى كلمة السر التى يلوح بها كلا الفريقين للحصول على أكبر نسبة من الأصوات، وذلك عندما دبت الخلافات داخل الغرفة ما بين مؤيد لقرارات النقل السريعة من ناحية، ومن يرون أن النقل خلال الفترة الحالية سيضر بمصلحة أصحاب المدابغ .

ذلك الأمر نشأ عنه دعوة "حرب" لتشكيل قائمة تضم على رأسها غريب الفاو وعبدالرحمن الجباس، بدعوى تصحيح الأوضاع وذلك ضد قائمة "حربى" ومن على رأسها محمود سراج ومحمد مهران أعضاء الغرفة، اللذين أكدا أن الهدف من إعلان قائمتهما هو مواجهة ادعاءات القائمة الأخرى، لافتين إلى أن الغرفة اتخذت خطوات كبيرة فى ملف نقل المدابغ إلى مدينة الروبيكى الصناعية .

والبداية كانت بعد صدور قرار الرئاسة بنقل مدابغ سور مجرى العيون بمصر القديمة إلى مدينة الروبيكى الصناعية بمدينة بدر على مرحلة واحدة وليست عدة مراحل والمقرر لها يوليو المقبل، حيث أكد محمد حربى رئيس الغرفة الحالى وممثل إحدى قائمتى الانتخابات أن الغرفة تقدمت بـ12 طلباً للمهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، لتحقيق طلبات أعضاء الجمعية لضمان نقل آمن للمدابغ، أبرزها توفير مساكن العاملين، حيث كان ضمن المشروع إنشاء 1000 وحدة سكنية بمدينة الروبيكى، واستكمال استمارات الرغبات لأصحاب المدابغ الذين لم يتمكنوا من ملء الاستمارات، وتدقيق الاستمارات التى تم ملؤها بناءً على الأرقام الحديثة والدقيقة لكل مدبغة، وإخطار هيئة التنمية الصناعية لإبلاغ شاغلى الوحدات بالمساحة الفعلية التى يشغلونها بمنطقة مصر القديمة وأن الرئاسة وعدت بدراسة جميع مطالب العاملين بقطاع المدابغ.

كما أوضح حربى أن مجلس إدارة الغرفة الحالى استطاع خلال الدورة الانتخابية الحالية أن يحقق إنجازات كبيرة، خاصة فيما يتعلق بملف نقل المدابغ وأن قائمته ستضع برنامجا انتخابيا للغرفة يتناول استراتيجية صناعة دباغة الجلود خلال السنوات الثلاث المقبلة، والتى تهدف إلى حل معوقات أصحاب المدابغ.

ومن ناحية أخرى طالب ممثلو القائمة الأخرى فى الانتخابات، وعلى رأسهم الرئيس السابق للغرفة حمدى حرب بضرورة تحديد كيفية النقل الآمن للمدابغ بدون خسائر حتى لا يؤدى هذا الأمر لتوقف النشاط عن العمل، لافتين إلى أن نسبة كبيرة من العرب مسيطرون على المنطقة.

وكانت هيئة التنمية الصناعية قد سبق وأعلنت عن بدء استلام المستندات الخاصة بالمدابغ من 3 مايو حتى 15 يونيو وبدء تسليم المدابغ فى الروبيكى من 15 يوليو حتى 30 أغسطس، وتسليم التعويضات المالية لأصحاب المدابغ والأنشطة وشاغلى المنطقة السكنية من 15 يوليو حتى 15 أغسطس، بالإضافة إلى تسليم الوحدات السكنية للعاملين فى المدابغ بالروبيكى خلال نفس الفترة، ومن المقرر أن تسلم الهيئة 100 وحدة سكنية للعاملين .


موضوعات متعلقة ..


- انتخابات"اتحاد الصناعات المصرية" على صفيح ساخن.. تنافس 298 مرشحًا على 170 مقعدًا يمثلون 17 غرفة و 6222 عضوًا.. ولأول مرة انتخابات لـ"المطورين العقاريين والإعلام المرئى" وتجميد "الصناعات النسيجية"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة