الصحافة الإسرائيلية: مجلس الأمن يناقش لأول مرة طلب إرسال قوات حماية دولية لفلسطين.. غارات جديدة على غزة ووساطة مصرية لتهدئة الأوضاع

السبت، 07 مايو 2016 12:59 م
الصحافة الإسرائيلية: مجلس الأمن يناقش لأول مرة طلب إرسال قوات حماية دولية لفلسطين.. غارات جديدة على غزة ووساطة مصرية لتهدئة الأوضاع الجيش الإسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



مجلس الأمن يناقش لأول مرة طلب فلسطين بإرسال قوات دولية للأراضى المحتلة



ناقش مجلس الأمن الدولى، لأول مرة مساء أمس الجمعة الطلب الفلسطينى بإرسال قوات دولية إلى المناطق الفلسطينية المحتلة لحماية الشعب الفلسطينى من انتهاكات الجيش الإسرائيلى.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، خلال تقرير لها اليوم السبت، إن مصر أبدت استياءها الشديد خلال مناقشة الطلب الفلسطينى بسبب التمثيل الدبلوماسى الضعيف لكل من الولايات المتحدة وبريطانيا فى هذه الجلسة، مشيرة إلى أن 3 دول أخرى أبدت استياءها وهى فنزويلا وماليزيا والسنغال.

وخلال النقاش بمجلس الأمن الدولى، اتهم سفير فنزويلا لدى مجلس الأمن رفائيل رميريس، إسرائيل بالسعى لتنفيذ "الحل النهائى" للتخلص من الفلسطينيين، مشبها تل أبيب بالنظام النازى فى عهد الرئيس الألمانى أدولف هتلر.

ونقلت قناة "I24 news" الإخبارية الإسرائيلية خلال بثها باللغة العربية عن رميريس، قوله: "ماذا تنوى إسرائيل أن تفعل بالفلسطينيين؟ هل يمكن للفلسطينيين أن يختفوا من الوجود؟ هل تخطط إسرائيل لتنفيذ الحل النهائى للتخلص منهم كما فعل هتلر باليهود؟".

وكانت قد بادرت مصر وماليزيا فنزويلا والسنغال وهى دول أعضاء غير دائمين فى مجلس الأمن بعرض الطلب الفلسطينى على مجلس الأمن الدولى.



غارات جديدة على غزة.. ومصر تتوسط لتهدئة الأوضاع




1



ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، صباح اليوم السبت، أن قوات سلاح الجو الإسرائيلى شنت غارات جديدة على عدة أهداف داخل قطاع غزة مساء أمس الجمعة، ردا على إطلاق قذيفتى هاون باتجاه مستوطنات إسرائيلية فى النقب الغربى.

وقال موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" وموقع الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن إحدى القذيفتين سقطت فى أرض خالية بمنطقة المجلس الاستيطانى "أشكول" فيما سقطت الأخرى قرب الجدار الأمنى على حدود غزة مع إسرائيل.

فيما ذكرت مصادر فلسطينية إنه تم التوصل إلى اتفاق حول إعادة الهدوء إلى قطاع غزة كان من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ أمس، وذلك بوساطة مصرية، مشيرة إلى أن هذا الاتفاق يستند إلى اتفاق وقف إطلاق النار الذى تم التوصل اليه بعد عملية "الجرف الصامد" عام 2014.

وكان قد اجتمع المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر للشئون السياسية والأمنية ظهر أمس لبحث التصعيد الأمنى فى القطاع، وتداعيات اكتشاف نفق ثانى على حدود قطاع غزة.


موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية: الرئيس يقدم كشف حساب للمصريين فى يونيو.. الصحفيون يُصعّدون فى "معركة الحرية"و"القومى لحقوق الإنسان" يتدخل لحل الأزمة.. والداخلية تلقى القبض على خلية جديدة لـ«داعش» فى عين شمس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة