النائب محمد سليم يدعو إلى تكاتف الوزارات لتنشيط السياحة

السبت، 07 مايو 2016 10:53 ص
النائب محمد سليم يدعو إلى تكاتف الوزارات لتنشيط السياحة الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، اليوم السبت، أن مصر تمر الآن بعدد من الأزمات ويجب على الجميع التصدى لأسباب تلك الأزمات، قائلا إن أهم أزمة فى الوقت الحالى هى تراجع معدلات السياحة بشكل كبير.

وقال سليم فى بيان له، منذ قليل، إنه يجب العمل من كل الوزارات المعنية على وقف نزيف الخسائر بقطاع السياحة، بعدما أدى التراجع فى مجال السياحة إلى نقص كبير فى العملة الأجنبية مما ترتب عليه ارتفاع الأسعار فى مصر بشكل عام من 25% إلى 40%.

وأضاف أن السياحة أحد أبرز مصادر الدخل القومى فى مصر، خاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية الحالية التى تعانى منها البلاد، وفى ظل خطط مكافحة الإرهاب التى تضعها الدول، ولهذا أصبح من المهم تنشيط السياحة الداخلية والخارجية معًا.

وأكد النائب البرلمانى أن تنشيط السياحة يقتضى تعاون جاد بين وزراء السياحة والآثار والطيران، كما أن مصر بحاجة إلى خطط عاجلة وناجزة من قبل الحكومة لتنشيط السياحة، ومواجهة الإشاعات التى تصدرها بعض الصحف الغربية بأن مصر غير آمنة.

وأشار سليم أن السياحة الداخلية لا يمكنها أن تحل محل السياحة الخارجية، ولكنها شيىء معنوى لتوصيل رسالة إلى العالم كله أن مصر هى بلد الأمن والأمان.


موضوعات متعلقة..


- النائب محمد سليم يقترح مبادرة "إيد واحدة" للم الشمل بين الداخلية والصحفيين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة