بمليار و400 مليون جنيه..

بالصور.. اتحاد الغرف التجارية: شبكة المعلومات ساعدت الموازنة العامة للدولة

السبت، 07 مايو 2016 01:11 م
بالصور.. اتحاد الغرف التجارية: شبكة المعلومات ساعدت الموازنة العامة للدولة جانب من المؤتمر
الإسكندرية – هناء أبو العز- تصوير- أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن مبادرة شبكة المعلومات ساعدت فى دعم الموازنة العامة للدولة، حيث قامت الغرف بتحصيل أكثر من مليار و400 مليون جنيه ضرائب لصالح الخزانة العامة للدولة فى الموسم الضريبى الماضى، وكان جزء منها من الاقتصاد غير الرسمى.

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (1)

وقال إن شبكة معلومات الغرف التجارية كانت انطلاقة النهضة الحقيقية للغرف التجارية والعمود الفقرى للتحديث وكافة الخدمات التى تقدمها، مشيراً إلى أنه من خلال هذه الشبكة يصدر السجل التجارى والشهادات المختلفة فى دقائق إلى جانب ما تقدمه العديد من الغرف من خدمات مستحدثة من شهر عقارى والإفراج الجمركى وخدمات الرقابة على الصادرات والواردات وسداد للضرائب وتوثيق الخارجية والعديد من المعلومات والهيئات المحلية والدولية.

وأوضح الوكيل أن المبادرة كان لها الأثر الفعال فى تطوير مناخ أداء الأعمال وتقييمه عالميا من خلال البنك الدولى وكافة الهيئات الدولية، لنتمكن من جذب الاستثمارات وتنمية الصادرات وخلق فرص عمل وهو التحدى الحقيقى لمصر فى هذه المرحلة الفارقة.

وطالب الوكيل بالتوجيه نحو سرعة تنفيذ تحويل المقر الجديد للاتحاد إلى مبنى ذكى، وكذا دراسة توقيع بروتوكول جديد للقضاء على العشوائية فى التجارة والصناعة، وضمان تحصيل موارد الدولة من ضرائب وتأمينات، والقضاء على التهريب، وحماية المستهلك من السلع مجهولة المصدر والمعيبة ومنتهية الصلاحية، وحماية التاجر الشريف، وذلك من خلال عمل بار كود لكل منشأة وكل سلعة، بأن يتم وضع لافتات برقم السجل التجارى على كل منشأة، والترويج إعلاميا لتلك المنشآت الرسمية، مع إدخال آليات البار كود فى كافة المحال، لتنضبط الأسواق وحماية للمستهلك وكذا التاجر والصانع الشريف من العشوائيات وحفاظا على موارد الدولة السيادية.

وأعلن الوكيل عن وضع خطة عمل واضحة، لكافة الغرف التجارية المصرية واتحادها العام خلال دورة 2015 – 2019، وبدعم كامل من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال من تحويل مبنى الاتحاد الجديد لمبنى ذكى مواكب للعصر، يلبى الاحتياجات الحديثة للغرف واتحادها العام ومنتسبيهم، مع تفعيل وتطوير قطاع وإدارة تكنولوجيا المعلومات لكل غرفة وربطها بالاتحاد العام وكافة الوزارات المعنية.
وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (3)

وأشار الوكيل إلى دعم الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد مؤسسيا لتقوم بتنفيذ البروتوكولات الموقعة مع الوزارة لعمل الدراسات وتنفيذ حملات التوعية، ونشر تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وتنمية الموارد البشرية فى كافة المحافظات ، ونقل التكنولوجيا وجذب الاستثمارات وتنمية الصادرات المصرية فى هذا القطاع الحيوى، وحدث اليوم يأتى فى هذا الإطار.

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (2)

كما أكد الوكيل على أهمية تحديث قواعد البيانات التجارية والصناعية والخدمية والمهنية لكل غرفة وربطها بالاتحاد العام، تمهيداً لعمل خريطة جغرافية اقتصادية على مستوى جمهورية مصرالعربية بعد نجاحها بالإسكندرية، وهى التجربة الرائدة التى قامت وزارة الاتصالات بتنفيذها، وإنشاء واستكمال قواعد البيانات والمعلومات المتعلقة بالتجارة والسلع والأسواق والطاقات الإنتاجية المحلية فى التجارة الداخلية بكافة مراحلها، بهدف توفير خريطة سعرية وحجم العرض والطلب لأهم السلع المتداولة وبناء مسارات تدفقها على مستوى المدينة، المحافظة والجمهورية وإتاحة هذه المعلومات والبيانات وتحقيق تكاملها والربط الإلكترونى بينها وهو دور الغرف واتحادها العام طبقا لقانون إنشائه.

وأضاف الوكيل أن الاتحاد لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال بأيدى الشباب المصرى من خلال توطين التكنولوجيا لحل المشاكل التى تواجه المحافظات، والتى بدأت فى الإسكندرية كمرحلة أولى بمسابقة ضمت أكثر من 75 شابا وفتاة، وستتوالى بباقى المحافظات تباعاً. وقد استضافت غرفة الإسكندرية هذه المسابقة وأشرف على تنفيذها الشعبة العامة للحاسبات الآلية والبرمجيات بالاتحاد العام ومركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال بإيتيدا وبالتعاون مع شركة إنتل العالمية وبدعم كامل من إيتيدا. وسيتم توزيع مجموعة من الجوائز التشجيعية للأفكار المتميزة بعد انتهاء هذه الجلسة.

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (4)

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (5)

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (6)

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (7)

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (8)

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (9)

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (10)

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (11)

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (12)

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (13)

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (14)

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (15)

وزير الاتصالات فى مؤتمر مكتبة الاسكندرية (16)



موضوعات متعلقة...


بالصور.. وزير الاتصالات يفتتح مكتب بريد السرايا بعد تطويره بمحافظة الإسكندرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة