النائب محمد سليم: أتقدم ببيان عاجل حول سوء حالة الطرق

الأحد، 08 مايو 2016 02:38 م
النائب محمد سليم: أتقدم ببيان عاجل حول سوء حالة الطرق النائب محمد سليم عضو مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، اليوم الأحد، أنه سيتقدم ببيان عاجل لرئيس هيئة الطرق والكبارى، حول سوء حالة الطرق فى مصر، وخاصة الطرق الزراعية مثل طريق "القاهرة – إسكندرية" الزراعى .

وقال النائب محمد سليم فى بيان له، إنه يفتح هذا الملف فى هذا الوقت بالتحديد داخل المجلس، لبحث الوصول إلى حلول جذرية حفاظا على أرواح المواطنين، وضرورة اهتمام الدولة بتفعيل قانون المرور بدقة .

وأضاف سليم أن البيان يتضمن مطالبة هيئة الطرق والكبارى بالقيام بدورها فى تحسين الطرق، وذلك لتقليل حالات الوفاة والتى تحدث بشكل يومى، قائلا إن أزمة الطرق فى مصر تنقسم إلى 3 مشكلات، أولها عدم وجود شبكة طرق مطابقة للمواصفات وتدنى خدمات السلامة والإسعافات الأولية، بجانب غياب الرقابة وعدم تطبيق قانون المرور، وثالثًا العنصر البشرى.

وأشار النائب محمد سليم إلى أن المعدل العالمى لقتلى حوادث الطرق لكل 10 آلاف مركبة ما بين 10 و12، لكنه يصل فى مصر إلى 25، أى ضعف المعدل العالمى، وأيضًا يبلغ عدد قتلى حوادث الطرق لكل 100 كم فى مصر 131 قتيلاً، فى حين أن المعدل العالمى يتراوح ما بين 4 و20 قتيلاً، أى أن المعدل فى مصر يزيد على 30 ضعف المعدل العالمى، وأيضًا فإن مؤشر قسوة الحادث يوضح أن مصر يحدث بها 22 قتيلاً لكل 100 مصاب، فى حين أن المعدل العالمى 3 قتلى لكل 100 مصاب.


موضوعات متعلقة..


- عبدالعال يناقش أزمة الصحفيين والداخلية مع الهيئات البرلمانية قبل جلسة اليوم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة