رئيس الوزراء يوجه وزير المالية بتوفير مليار جنيه لسداد مستحقات مزارعى القمح

الأحد، 08 مايو 2016 01:56 م
رئيس الوزراء يوجه وزير المالية بتوفير مليار جنيه لسداد مستحقات مزارعى القمح شريف إسماعيل بغرفة عمليات متابعة توريد الأقماح المحلية
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بزيارة إلى غرفة عمليات متابعة توريد الأقماح المحلية التى تم تشكيلها بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، للاطمئنان على الموقف الخاص بتوريد الأقماح على مستوى الجمهورية، ومتابعة تنفيذ القرارات والتوجيهات التى صدرت عن الاجتماع الذى عقده أمس "السبت" مع وزيرى الزراعة والتنمية المحلية وممثلى عدد من الجهات المعنية، وفى مقدمتها قرار فتح جميع الشون الترابية لاستلام الأقماح، للتيسير على المزارعين للقضاء على مشاكل التكدس وشكاوى المزارعين من التأخر فى توريد الأقماح.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة حل جميع مشاكل مزارعى القمح وصرف مستحقاتهم فوراً، واجرى اتصالاً بوزير المالية كلفه خلاله بتوفير مليار جنيه اليوم لسداد مستحقات الموردين للأقماح من المزارعين.

وخلال الزيارة، أجرى رئيس الوزراء اتصالاً بمحافظى الاسماعيلية واسيوط لمتابعة سير عمليات التوريد بالمحافظتين، والتأكد من فتح جميع الشون الترابية لاستيعاب الكميات التى يتم توريدها من جانب المزارعين.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء شدد على ضرورة التعامل بشكل فورى مع أى مشكلة تواجه عمليات توريد الأقماح المحلية.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم دعوة رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب وخمسة من اعضاء المجلس، ونقيب الفلاحين، لزيارة الغرفة للتعرف على الإجراءات تتم لحل مشاكل مزارعى القمح.

من جانبه، أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن غرفة العمليات المركزية بالمركز قد استقبلت حتى ظهر اليوم (37) شكوى من مختلف محافظات الجمهورية وقد تمكنت الغرفة من حلها.

وكانت غرفة العمليات قد خصصت خطوط هاتفية اضافية، هى 27923049, و27923054, و27923051, و27923915، إلى جانب رقم 16528 الخاص بالشكاوى الحكومية حال وجود شكاوى فى تسليم الأقماح من المزارعين فى أى موقع وبأى شونة على مستوى الجمهورية للاتصال بها للتدخل الفورى لحل مشاكلهم.


رئيس الوزراء يوجه وزير المالية بتوفير مليار جنيه لسداد مستحقات مزارعى القمح (1)

رئيس الوزراء يوجه وزير المالية بتوفير مليار جنيه لسداد مستحقات مزارعى القمح (2)

رئيس الوزراء يوجه وزير المالية بتوفير مليار جنيه لسداد مستحقات مزارعى القمح (3)

رئيس الوزراء يوجه وزير المالية بتوفير مليار جنيه لسداد مستحقات مزارعى القمح (4)

رئيس الوزراء يوجه وزير المالية بتوفير مليار جنيه لسداد مستحقات مزارعى القمح (5)

رئيس الوزراء يوجه وزير المالية بتوفير مليار جنيه لسداد مستحقات مزارعى القمح (6)

رئيس الوزراء يوجه وزير المالية بتوفير مليار جنيه لسداد مستحقات مزارعى القمح (7)

رئيس الوزراء يوجه وزير المالية بتوفير مليار جنيه لسداد مستحقات مزارعى القمح (8)




موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء يلتقى نقيب الفلاحين لعرض جهود الحكومة فى حل أزمة القمح








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman

ليه مش من شهر

هو كل سنة الحصاد ده بيفاجئكوا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة