خلال افتتاحه معرض "أهلا رمضان" بمقر الوزارة..

نائب وزير المالية: إقامة معرض المصنوعات اليدوية للمدن الحدودية كل شهرين

الأحد، 08 مايو 2016 02:12 م
نائب وزير المالية: إقامة معرض المصنوعات اليدوية للمدن الحدودية كل شهرين نائب وزير المالية يفتتح معرض "أهلا رمضان"
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إنه ستتم إقامة معرض المصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية بصفة دورية كل شهرين بمقر وزارة المالية، متعهدا بتوفير كافة التسهيلات والاحتياجات للمشاركين بالمعرض، وذلك بناء على طلب المشاركين فى إقامة المعرض لبيع منتجاتهم.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم معرض "أهلا رمضان" للمصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية المتمثلة فى سيوة – حلايب وشلاتين – قنا – أسوان – الوادى الجديد – جنوب سيناء – العريش - مرسى مطروح – الإسكندرية، ومن المقرر أن تستمر أعمال هذا المعرض حتى الخميس المقبل.

وأضاف معيط أنه يدعم كافة هذه الأنشطة والمنتجات اليدوية والحرفية وأنه فخور بهذه المنتجات التى تمثل فخر الصناعة المصرية والتى تبعث رسالة للخارج بجودة المنتج المصرى، بالإضافة إلى توفير أماكن إقامة للمشاركين بالمعرض وتوفير سبل الراحة لهم.

وأوضح معيط حرص الحكومة ومراعاتها للبعد الاجتماعى والاقتصادى لأهالى المدن الحدودية، مشيرا إلى أن وزارة المالية حريصة على تشجيع وتحفيز أسر هذه المناطق الحدودية من خلال إقامة معارض للترويج لمنتجاتهم، بهدف مساعدتهم فى بيع منتجاتهم وتسويقها بكل الوسائل الممكنة.

ودعا نائب الوزير كل المشاركين بالمعرض إلى تجميع كافة الأفكار والمقترحات والأنشطة وإعدادها فى تقرير وإرسالها إلى الوزارة للأخذ بهذه المقترحات القابلة للتنفيذ لمساعدتهم فى تسويق منتجات أسر هذه المناطق الحدودية وكذلك بحث فرص تسويق هذه المنتجات فى الوزارات والمصالح والهيئات الأخرى وشركات الاستثمار والبنوك والبورصة.

وشهد المعرض رواجا كبيرا وإقبالا من العاملين بأبراج وزارة المالية على كافة المنتجات المعروضة وخاصة منتجات شهر رمضان مثل الياميش والبلح.

وأشاد المشاركون بالمعرض بمبادرة الحكومة ممثلة فى وزارتى المالية والسياحة فى تنظيم وإقامة هذا المعرض ضمن سلسلة من المعارض سيتم تنظيمها بمقار الوزارات والهيئات العامة لإيجاد منافذ لترويج منتجاتهم خاصة التراثية، مطالبين بالعمل على إيجاد منافذ لعرض منتجاتهم بصورة دائمة بالمحافظات الكبرى، كما أشادوا بالتيسيرات التى قدمتها لهم وزارة المالية سواء فى الإقامة أو غيرها.



موضوعات متعلقة:



- "المالية": عجز الموازنة يقفز إلى 223 مليار جنيه فى 8 أشهر من العام الحالى


- "المالية": مستمرون فى ترشيد وضبط الإنفاق العام وتنفيذ نظام ضريبى عادل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة