ولد الشيخ: مصرون على التقدم رغم التحديات وندعو الأطراف اليمنية للهدوء

الأحد، 08 مايو 2016 02:57 ص
ولد الشيخ: مصرون على التقدم رغم التحديات وندعو الأطراف اليمنية للهدوء إسماعيل ولد الشيخ
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المبعوث الأممى لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد "نحن مصرون على التقدم بالرغم من كل الصعوبات والتحديات وندعو الأطراف على الأرض للتخلى بالهدوء والاحتكام للعقل ووضع مصلحة الشعب اليمنى فوق كل اعتبار".

وأعلن المبعوث الأممى لليمن استمرار مشاورات السلام اليمنية التى تستضيفها الكويت منذ ٢١ أبريل الماضي، وقال فى بيان بعد ليلة الأحد، إن الأطراف اليمنية عقدت اليوم جلسات عامة برعاية المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للوقوف على جملة من القضايا.. حيث بحث المجتمعون التطورات الميدانية بالاضافة فى كيفية تثبيت وقف الأعمال القتالية وتفعيل دور اللجان المحلية.

وأضاف المبعوث الأممي، أن الجلسات المشتركة ضرورية لطرح القضايا العامة وإشراك الجميع فى معالجتها، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تبذل قصارى جهودها للم الشمل اليمنى ومساعدة اليمنيين على التوصل لحل توافقى ويبقى على الأطراف أنفسهم أن يسمعوا نداء الشعب ويتحملوا مسئوليتهم.
وأشار ولد الشيخ أحمد إلى أنه تسلم من الوفد الحكومى لائحة بأسماء الأسرى والمحتجزين قسريا بهدف أن تتم مناقشتها مع اللجان الفرعية كما عقد مجموعة لقاءات مع شخصيات سياسية ودبلوماسية، مؤكدا على أهمية عامل الوقت وضرورة التوصل إلى حل سياسى شامل باعتباره المدخل الحقيقى للوقف الكامل والشامل للأعمال القتالية.

وتستمر مشاورات السلام فى الكويت اليوم الأحد، من خلال مجموعة جديدة من الجلسات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة