أمين سر "لجنة الزراعة"بالبرلمان: سنطالب باستدعاء وزير التموين الأسبوع المقبل

الإثنين، 09 مايو 2016 12:18 ص
أمين سر "لجنة الزراعة"بالبرلمان: سنطالب باستدعاء وزير التموين الأسبوع المقبل الدكتور خالد حنفى وزير التموين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عثمان المنتصر، أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان، إن اللجنة ستطالب باستدعاء وزير التموين خالد حنفى الأسبوع المقبل، بعدما استدعت وزير الزراعة عصام فايد للبرلمان حول أزمة توريد القمح، موضحاً أنه يرفض مطالب بعض النواب الذين أعلنوها خلال البرلمان بإقالة وزير الزراعة أو تقديمه استقالته.

وأضاف أمين سر لجنة الزراعة بالبرلمان لـ"اليوم السابع"، أن مطالب بعض النواب التى أعلنوا خلال الجلسة المسائية بالبرلمان بتقديم وزير الزراعة استقالته أو إقالة البرلمان له ليست فى وقتها، حيث أن شراء القمح من الفلاحين ليست مسئولية وزارة الزراعة، ولكن مسئولية وزارة التموين وهى التى لابد أن يحاسبها البرلمان حول تلك الأزمة.

وطالب المنتصر بوقف توريد القمح خلال الفترة الحالية، والاعتماد على الصوامع، حيث إنها أكثر جاهزية، لافتاً إلى أنه إذا كان وزير الزراعة أخطأ فى أزمة القمح فوزير التموين أخطأ، ولابد من مسألته فى تلك الأزمة.

وكان أعضاء مجلس النواب قد شنوا هجوماً على الحكومة وبالأخص الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، ووجهوا له اتهامات عديدة وصريحة بالفشل والتخبط والارتباك والخوف فى إدارة ملف تسلم محصول القمح من الفلاحين، وطالبوا الوزير بتسريع إجراءات استلام القمح، وأن يتخذ قراراته بشكل أقوى من ذلك.

وفى هذا السياق، قال وزير الزراعة ردا على اتهامات النواب للوزارة بأن يدها مرتعشة وأنه خائف، قائلاً "أنا مبخافش غير من اللى خلقنى"، مشيراً إلى أنه طلب من رئيس الوزراء توجيه وزارة التموين بالسماح بالتوريد فى جميع الشون لأن المساحة المنزرعة بالقمح 3 مليون و234 ألف فدان وإجمالى ما تم توريده من القمح حتى الآن مليون و30 ألف طن، وأنه خاطب رئيس الوزراء لفتح الشون وتزويد سعة التوريد.


موضوعات متعلقة...



وزير الزراعة فى "مقصلة" البرلمان.. النواب: الحكومة تستورد القمح لصالح المافيا.. وإن لم يتحمل مسئوليته فليرحل.. وعصام فايد: مبخافش غير من اللى خلقنى.. ولو عايزين تحاسبونى اتفضلوا.. وداخلين على فقر مائى








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة