المهاجمون الأفارقة فى ميزان"الإيجيبشن ليج".. إيفونا صفقة الـ 40 مليون جنيه أحرز7 أهداف وأصابته عين الحسود.. مايوكا فى طريق التألق .. وأنطوى هداف مع الاسماعيلى معطل فى الجزيرة

الإثنين، 09 مايو 2016 08:01 ص
المهاجمون الأفارقة فى ميزان"الإيجيبشن ليج".. إيفونا صفقة الـ 40 مليون جنيه أحرز7 أهداف وأصابته عين الحسود.. مايوكا فى طريق التألق .. وأنطوى هداف مع الاسماعيلى معطل فى الجزيرة ايفونا
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعول العديد من الأندية المصرية فى الموسم الجارى، على عدد من اللاعبين الأفارقة خاصة فى خط الهجوم بعد تراجع مستوى معظم المهاجمين المصريين وأصبح الهداف عملة نادرة، هناك فِرق تعتمد على لاعبَين إفريقيين فى الهجوم، أبرزها الأهلى، أما الأغرب فهو الاعتماد على مهاجمين أفارقة مع فريق أسوان، والمهاجمون الأفارقة بعضهم تألق بشكل لافت، بينما قدم آخرون أداءً متواضعًا للغاية.
وبالنظر إلى قائمة هدافى الدورى المصرى حتى الأسبوع الـ 27 من بطولة الدورى، نجد أن حسام باولو "سموحة" فى الصدارة بـ14 هدفًا، ليحل فى المركز الثانى مروان محسن "الإسماعيلى" بـ 12 هدفاً، ثم يأتى العديد من المهاجمين الأفارقة فى ترتيب قائمة الهدافين على رأسهم نانا بوكو لاعب المقاصة، وستانلى أوهاوشى لاعب وادى دجلة، وماليك ايفونا لاعب الأهلى، وإيمانويل مايوكا لاعب الزمالك، وايمانويل بناهينى لاعب الإسماعيلى.

نانا بوكو لاعب المقاصة


أحرز الغانى نانا بوكو صاحب الـ 20 عام، 10 أهداف مع فريق مصر المقاصة، وقدم اللاعب مستوي مميز خلال مشاركته فى مباريات هذا الموسم ونجح فى المنافسة على لقب هداف بطولة الدورى، حيث شارك فى معظم مباريات المقاصة بشكل أساسى.



ستانلى اوهاويتشى مهاجم دجلة


يعتبر النيجيرى ايمانويل أوهاوشى مهاجم وادى دجلة صاحب الـ 25 عام ، من أبرز المهاجمين فى الدورى المصرى وأصبح مطمع لجميع الأندية الكبيرة مثل الأهلى والزمالك، وسجل 10 أهداف خلال مسيرته مع الفريق الدجلاوى فى الموسم الجارى، ويحتل الترتيب الرابع فى جدول الهدافين لبطولة الدورى.


ايفونا مهاجم الأهلى


القاطرة الجابونية إيفونا مهاجم الأهلى ، تعاقد معه مسئولو القلعة الحمراء بعد منافسة شرسة مع غريمه التقليدى الزمالك قادما من الوداد المغربى مقابل 40 مليون جنيه ، ولم يظهر بمستواه المعهود مع الفريق الأحمر حتى الآن ، وسجل 7 أهداف فى بطولة الدورى، وتردد كثيرا أن اللاعب اشتكى لمسئولى النادى عدم انسجامه مع زملائه ورغبته فى الرحيل عن الأهلى نهاية الموسم خاصة وأنه يرى نفسه أنه لن يستطيع التأقلم.


ايمانويل بناهينى لاعب الاسماعيلى


قدم الغانى ايمانويل بناهينى صاحب الـ 28 عام، مستوى جيد مع فريق الإسماعيلى خلال هذا الموسم، مما جعل مجلس إدارة الدراويش تحدد مليون دولار لبيع اللاعب، بعد تلقيه عدد من العروض الخليجية والمحلية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.



مايوكا مهاجم الزمالك


رغم انضمامه للزمالك فى يناير الماضى، نجح الزامبى ايمانويل مايوكا مهاجم الفريق الأبيض صاحب الـ 25 عام ، فى التأقلم سريعا مع الزمالك مما ساعده فى أحراز 5 أهداف مع الفريق حتى الان، متفوقا علي ثلاثي الهجوم باسم مرسى واحمد حسن مكى ومحمد سالم فى عدد الأهداف.



جون أنطوى مهاجم الأهلى


المهاجم الغانى جون أنطوى تعاقد معه الأهلى قادما من الشباب السعودى مقابل مليون دولار ، ورغم اسمه اللامع فى الدورى المصرى بعدما حصل على لقب هداف الدورى من قبل مع الإسماعيلى ، إلا أنه لم يستطع استغلال الخبرات فى التعبير عن نفسه جيدا داخل جدران القلعة الحمراء وبات أول الراحلين عن الفريق نهاية الموسم الحالى.




موضوعات متعلقة..


- الأهلي يدرس استبعاد إيفونا ورحيل أمام أسوان

- مايوكا يمنح التقدم للزمالك أمام المحلة فى أول ربع ساعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة