بالفيديو.."على هوى مصر" يكشف كواليس أزمة "الصحفيين" و"الداخلية".. مصطفى بكرى يطالب بسحب الثقة من المجلس:"عقل تآمرى يدير الأزمة".. و"شبانة":لم أعلم باعتصام "بدر" و"السقا" وهناك محاولات لتسييس النقابة

الإثنين، 09 مايو 2016 03:19 ص
بالفيديو.."على هوى مصر" يكشف كواليس أزمة "الصحفيين" و"الداخلية".. مصطفى بكرى يطالب بسحب الثقة من المجلس:"عقل تآمرى يدير الأزمة".. و"شبانة":لم أعلم باعتصام "بدر" و"السقا" وهناك محاولات لتسييس النقابة محمد شبانة ومصطفى بكرى مع الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب سمير حسنى – محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد شبانة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، والكاتب الصحفى مصطفى بكرى، كواليس الأزمة الأخيرة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، وذلك خلال حوارهما مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع ببرنامج "على هوى مصر" المذاع عبر فضائية "النهار".


مصطفى بكرى: "عقل متآمر" أدار أزمة نقابة الصحفيين مع "الداخلية"


وأكد النائب البرلمانى مصطفى بكرى، أن مجلس نقابة الصحفيين ليس من أدار الأزمة مع وزارة الداخلية، مشيرًا إلى أن أشخاصا آخرين هم الذين أداروا هذه الأزمة، والدليل على ذلك أن بيان اجتماع النقابة تداولته المواقع الإلكترونية قبل الإعلان عنه، متسائلاً "من هو العقل التآمرى الذى كان يدير الأزمة".

بكرى: نقابة الصحفيين تدفع لأسر سجناء "الإخوان" 1500 شهريا


وأوضح الكاتب الصحفى، أن قضية الصحفيين ليست رهن ما حدث فى الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن القضية تعود إلى فترة سابقة ظهرت بشكل واضح فى تقرير "لجنة الحريات" والذى دافع عن المتهمين الإخوان الذين دخلوا الصحافة فجأة ولم يمارسوها.

وأضاف بكرى، أن هؤلاء متهمون فى قضايا إرهاب وانتماء لتنظيم محظور، والبعض منهم صدر ضده أحكاما بالمؤبد، مضيفًا:"لكن فوجئنا بالنقابة تعتبرهم شهداء رأى وتدفعلهم فلوس شهريا 1500 جنيه وتسمح لأسرهم بالاعتصام فى النقابة".

وأكد أن هذا التقرير كان سببًا فى أن تصبح مصر ثانى أسوأ دولة فى حرية الصحافة، فكان ذلك بمثابة جريمة فى حق الوطن والصحافة وكل من يمارس المهنة، موضحًا أن هذا التقرير كان بالاشتراك مع 5 منظمات من المجتمع المدنى، ووافق عليه نقيب الصحفيين ومحمد عبدالقدوس وخالد البلشى.

4 أسباب وراء مطالبة مصطفى بكرى بسحب الثقة من مجلس"الصحفيين"


وقال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، إن وزارة الداخلية لم تحاصر نقابة الصحفيين يوم الأربعاء الماضى، بل كانت تؤمنها بالحاجز خشية دخول المخربين، مطالباً المجلس الحالى لنقابة الصحفيين بالاستقالة أو سحب الثقة منه، مضيفاً أن المجلس لم يعد صالحاً لإدارة الأزمة.

واعتبر أن النقابة خطفت على يد أربعة أو خمسة أشخاص، مضيفا: "خالد البلشى فاتحها للأجانب، وصيغة النقابة الوطنية المهنية التى نعرفها عنها مش موجودة الآن..نحن أمام هيكل موجود يوظف النقابة لحساب منظمات سياسية ومنظمات مجتمع مدنية، وهناك من يزج بالصحفيين ويوظف النقابة لحسابات معينة"

محمد شبانة: لم أعلم باعتصام "بدر" و"السقا".. وتوجد محاولات لتسييس النقابة


دورها أكد محمد شبانة عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه يكن على علم باعتصام عمرو بدر ومحمود السقا داخل النقابة، كما أنه لم يعلم باقتحام المبنى إلا من خلال الصحف والمواقع الإليكترونية، مشيرا إلى وجود محاولات لتسييس النقابة.

وقال "شبانة"، إنه كان من الممكن تجنب ما حدث بطرق أخرى تضمن وتحفظ كرامة النقابة وهيبتها، مع الحفاظ على سيادة القانون الذى هو فوق رؤوس الجميع، موضحاً أنه اتخذ موقفا مغايرا لموقف مجلس النقابة بعد خروج الأمر عن النطاق النقابى والمهنى، وذلك بهدف الحفاظ على النقابة، معتبراً أن هناك من يسيس النقابة، بدليل الهتافات السياسية التى أطلقها بعض الزملاء، بجانب ظهور بعض الشخصيات السياسية، أمثال خالد على، ومحمد أبو الغار، وخالد يوسف، وغيرهم.


محمد شبانة ردا على اتهامه بالتعاون مع الأمن: "كل واحد فينا تاريخه معروف"


من جانبه، قال محمد شبانة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن العديد من المقترحات التى صدرت عن الجمعية العمومية لم يكن يعرف عنها شيئا.

وحول اتهامه بالتعاون مع الأمن، قال شبانة فى حوار ببرنامج "على هوى مصر"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح ويذاع على قناة النهار، : "كل واحد فينا تاريخه معروف من أمنجى ومين اللى مش أمنجى، مين اللى ماشى فى طريق السياسة وليس النقابة، كلنا عارفين بعض".

وأكد أن إقحام رئيس الجمهورية فى الأزمة لم يكن فى صالح الصحفيين، مؤكدًا أن الرئيس لا يمانع فى التدخل فى مثل هذه المواقف، مستشهدًا بتدخل الرئيس السيسي فى قضية المحامين والسيدة التى تعرضت للتحرش.


موضوعات متعلقة..



بالفيديو.. خالد صلاح بـ"على هوى مصر": الجماعة الصحفية تعرضت لخديعة.. واجتماع "الأهرام" اعتذار للشعب المصرى.. لسنا أكبر من الاعتذار وهناك من يتعمد تسخين الناس.. ويؤكد: لن نقبل بـ"فاشية نقابة أو سلطة"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة