تفاصيل الكشف عن المتهمين بحرق "نيابة الهرم".. خراط استغل علاقته بموظفى المحكمة واستعان بصديقه لسرقة الأحراز..والمتهم الثانى أشعل النار بجهاز تحكم كاميرات المراقبة والمخزن وحبس المتهمان 4 أيام

الأربعاء، 01 يونيو 2016 01:52 م
تفاصيل الكشف عن المتهمين بحرق "نيابة الهرم".. خراط استغل علاقته بموظفى المحكمة واستعان بصديقه لسرقة الأحراز..والمتهم الثانى أشعل النار بجهاز تحكم كاميرات المراقبة والمخزن وحبس المتهمان 4 أيام مديرية أمن الجيزة
كتب بهجت أبو ضيف - محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على التفاصيل الكاملة للقبض على المتهمين بحرق مخزن أحراز نيابة الهرم، بعد محاولتهما سرقته، حيث كشفت التحريات التى أشرف عليها اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن "خراط" يدعى "بلال عادل" تربطه علاقة قوية ببعض الموظفين بالمحكمة الكائنة بها النيابة، وأنه كان يتردد عليهم وتربطه أيضا علاقة صداقة بقوة تأمين المحكمة.

وتوصلت التحريات إلى أنه علم من أحد موظفى المحكمة أن مخزن أحراز نيابة الهرم يحتوى على كمية من المشغولات الذهبية والأجهزة التى تم تحريزها على ذمة قضايا تابعة لقسم الهرم، وقرر سرقتها، حيث استعان بصديقه "ناصر أبو الوفا" واصطحبه قبل الواقعة بيوم لمعاينة المكان مستغلا علاقته بموظفى المحكمة، وأحضرا "جركن بنزين" واستغل المتهم الأول صداقته بحرس المحكمة لشغلهم عن المتهم الثانى الذى تسلل عبر نافذة ودخل مبنى النيابة، ثم استولى على جهاز التحكم بكاميرات المراقبة داخل مكتب رئيس نيابة الهرم، لتعطيل الكاميرات، ودخل مخزن الأحراز، إلا أنه لم يعثر على أى أحراز قيمة فأشعل النار بالمخزن وبجهاز التحكم بالكاميرات حتى لا يترك دليل إدانة ضده، وحتى يشكك مسؤلى النيابة أن ماس كهربائى وراء الحريق.

وبإعداد كمين للمتهمين تمكن رجال المباحث بإشراف العميد محى سلامة رئيس مباحث قطاع أكتوبر من ضبطهما.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشدا عن "الجركن" المستخدم فى حرق المخزن، بالإضافة إلى حقيبة سوداء كان يستعد المتهمين لحمل المسروقات بها، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وأمرت نيابة جنوب الجيزة الكلية ، بحبس خراط وسائق 4 ايام علي ذمة التحقيقات بتهمة حرق مخزن احراز نيابة الهرم
واعترف المتهمان امام النيابة باشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الاول لنيابات جنوب الجيزة الكلية بارتكابهما الجريمة بهدف السرقة وخططا لاحراق المحكمة لاخفاء جريمة السرقة الا انهما لم يعثرا علي احراز ذات قيمة فقاما باحراق المخزن بعدما كسرا باب مكتب رئيس النيابة واستوليا علي جهاز التحكم في الكاميرات فوجهت لهما النيابة تهمة الحرق العمد وامرت بحبسهما.


موضوعات متعلقة..


نيابة جنوب الجيزة تعاين موقع حريق مخزن أحراز بمبنى نيابة الهرم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة