دفتر أحوال مصر على تويتر.. "اقتلهم بنجاحك يا سيسي" يتصدر.. و"المجر" يحتفى بزيارة رئيس الوزراء الأوروبي.. و"استفدت إيه من التعليم" يفتح الملف بالسخرية.. ولرمضان صبحي وحبيبة إكرامي: المهر بطولة إفريقية

الأربعاء، 01 يونيو 2016 05:03 م
دفتر أحوال مصر على تويتر.. "اقتلهم بنجاحك يا سيسي" يتصدر.. و"المجر" يحتفى بزيارة رئيس الوزراء الأوروبي.. و"استفدت إيه من التعليم" يفتح الملف بالسخرية.. ولرمضان صبحي وحبيبة إكرامي: المهر بطولة إفريقية السيسي ورئيس وزراء المجر
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد موقع تويتر للتدوين القصير حالة واسعة من النشاط اليوم الأربعاء، وتصدرت قائمة المواضيع الأكثر تداولا فيه عدد كبير من الهاشتاجات الهامة التى ترصد واقع مصر، وتابع المدونون عليها التغريد ونقل أهم الأحداث التى تمر بها اليوم للحوار والنقاش حولها على الموقع.

اقتلهم بنجاحك يا سيسي.. يفتح حوارا عن الرئيس


فى المرتبة الثانية من قائمة التريند المصرى على تويتر جاء هاشتاج "اقتلهم بنجاحك يا سيسي" الذى فتح نقاشا موسعا حول إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خصوصا مع اقتراب استكمال عامين من مدة رئاسته لمصر، وتابع المغردون من المؤيدين والمعارضين فتح الحوار وتبادل الآراء حول تلك المدة خصوصا بعد المشاريع التى دشنها الرئيس خلال الفترة الماضية.

المجر.. يلقى الضوء على زيارة رئيس الوزراء الأوروبى المثمرة


حجزت السياسة مساحة أخرى فى هاشتاج "المجر" الذى جاء فى المرتبة الرابعة من قائمة التريند، ليلقى الضوء على زيارة رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان لمصر، التى شهدت دعما موسعا للعلاقات الثنائية بين البلدين، والتأكيد على التعاون المشترك، وتابع المغردون نقل أهم تصريحات اللقاء الثنائى بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان.

كما انضم هاشتاج سامح شكري ليناقش المؤتمر الصحفى الذي عقده وزير الخارجية المصري مع نظيره المجرى والتصريحات الهامة التى ألقاها خلاله.

استفدت إيه من التعليم


بسخرية الشباب وخفة دمهم قرروا التدوين حول أزمات التعليم المصري بهاشتاج عنوانه "استفدت إيه من التعليم" ليوثقوا لحالة التعليم المصرية والمعاناة التى يعيشها الطلبة فى كافة المراحل.

حساب باسم وسام خميس كتب يلخص رحلته مع التعليم: "6 سنين ابتدائى، و3 سنين إعدادى، و3 سنين ثانوي عام، و 4 سنين كلية، والشهادات مالهاش لازمة حبر على ورق".

وأضاف حساب آخر بعنوان بهنسي: "بالعلم ترتقي الأمم، وبالعلم يحيا الإنسان، وبالعلم ينتصر الحقّ على الباطل.. فى أى مكان فى الدنيا إلا أم الدنيا".

فيما رصد مودي عصام زاوية مختلفة "استفدت إنى بشهادتى بقعد فى أول صف فى القهوة وبمسك الريموت وأقلب وأنا حاط رجل ع رجل".

مرحب شهر الصوم يستقبل رمضان


أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان الكريم، ولم ينس المغردون المناسبة بالتأكيد، وقرروا استقبال شهر رمضان بهاشتاج تحت عنوان "مرحب شهر الصوم"، ليضعوا الذكريات ويؤكدون اشتياقهم لاستقبال ايامه المفترجة.

إشارة الطائرة المنكوبة تنتقل لتويتر


انتقلت الإشارة التى ترجح لجنة التحقيق المصرية فى حادث الطائرة المنكوبة أن أجهزة البحث الخاصة بالسفينة الفرنسية “la Place” التابعة للبحرية الفرنسية، التى تشارك فى البحث عن صندوقى المعلومات الخاصين بالطائرة A320 التقطها من قاع البحر، بمنطقة البحث عن حطام الطائرة من أحد الصندوقين الأسودين إلى موقع تويتر على الفور، ليبدأ المغردون فتح الملف مرة أخرى، مؤكدين على أهمية هذا الحدث، وإعطاء أمل فى الكشف عن المزيد من الملابسات حول الواقعة.

خطوبة رمضان صبحي.. ومغردون: المهر بطولة إفريقيا


بالتأكيد لم تسقط خطوبة نجم الأهلي الشاب رمضان صبحي، على حبيبة إكرامي، شقيقة شريف إكرامي، وكريمة وحش إفريقيا إكرامي الكبير، من التدوين على تويتر، واحتلت المغردات مساحة كبيرة من الهاشتاج ورفعوا شعارات مثل "رمضان صبحي خطب أخت شريف إكرامي وإحنا قاعدبن كده"، وقال آخر: "رمضان صبحي طلب إيد حبيبة إكرامي.. أنا لو من كابتن إكرامي دى تبقى طلباتى.. الشبكة بطولة الدوري.. المهر بطولة أفريقيا.. هدية الخطوبة كأس مصر.. العفش السوبر الأفريقي.. حفل الخطوبة السوبر المصري.. حفل الزفاف كأس العالم للأندية.. النقطة؟؟ وقفتين ع الكورة".

دفتر أحوال مصر على تويتر (1)

دفتر أحوال مصر على تويتر (2)

دفتر أحوال مصر على تويتر (3)

دفتر أحوال مصر على تويتر (4)

دفتر أحوال مصر على تويتر (5)

دفتر أحوال مصر على تويتر (6)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. السيسي ورئيس وزراء المجر يشهدان توقيع 5 مذكرات تفاهم.. المجر تمول شراء 700 عربة قطار بمليار يورو.. والرئيس: نعتزم تعزيز الشراكة بين البلدين.. و"أوربان": السيسي يحقق الاستقرار للمنطقة وأوروبا


- رمضان صبحى يتقدم لخطبة "شقيقة" شريف إكرامى








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة