فنانون يلتقون الأنبا مكاريوس بمطرانية المنيا بسبب أحداث الكرم.. "الأسقف": يجب أن نتصدى متحدين لهذه الأمور حتى لا تتكر..أحمد ماهر: غياب دور الأسرة السبب الرئيسى فيما نحن فيه

الأربعاء، 01 يونيو 2016 02:09 ص
فنانون يلتقون الأنبا مكاريوس بمطرانية المنيا بسبب أحداث الكرم.. "الأسقف": يجب أن نتصدى متحدين لهذه الأمور حتى لا تتكر..أحمد ماهر: غياب دور الأسرة السبب الرئيسى فيما نحن فيه جانب من الزيارة
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زارت مجموعة من الفنانين يرافقهم أشرف جمال نائب دائرة بندر المنيا مطرانية المنيا والتقوا الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبوقرقاص والمفوض من قبل البابا تواضروس للحديث عن أحداث الكرم بأبوقرقاص.

حيث تناول الحوار كيفية تخطى الماضى والاستعداد لمرحلة قادمة تتماشى مع حقوق المواطنة بعيد عن التصنيف الدينى.

حيث قال الأنبا مكاريوس لا يجب أن نعدى الأمور بشكل بسيط وعادى يغمره الطبطبة بهدف التعايش بل علينا أن نتصدى جميعا لمثل هذه الأعمال حتى لا تتكرر مرة أخرى.. وأضاف يجب معاقبة المسئولين الذين قصروا فى واجبهم وكل من ساهم فى إهدار كرامة مواطنة مصرية مسنة أثر إشاعة ليس لها من الواقع شىء فنحن دولة قانون ويجب أن يطبق على الجميع وكلنا مصريون.

بينما أكد الفنان أحمد ماهر على أن غياب دور الأسرة هو السبب الرئيسى فيما نحن فيه الآن وأوضح تعلمنا من أمهاتنا كيف نحترم بعضنا البعض ولم نفرق يوما فى شارع أو الحى بين مصرى وآخر من أجل الديانة أو معتقد فى عيدنا يأكل من كحكنا الجميع وفى أعياد إخوانا المسيحيين يأتون به إلينا وكلنا نسيج واحد وأكد أنه على الدولة أن تراجع الثقافات التى توارثها الشباب واكتسبها فى المرحلة الأخيرة، فالموضوع لا يجب أن يمر بالمصافحة والجلسات لعرفية.

وقال مصطفى الدمرداش المخرج السينمائى أن مصر مستهدفة من معظم دول العالم وما دام التعمد كان جماعيا فهو مخطط خارجى وليس مصرى وأشار إلى أن شهامة المصرى الأصيل لا ترتقى أن يسلب سيدة مسنة ثيابها وأكد لم نترب على ذلك ولكن الجميع مسئولون عما وصلنا إليه .

بينما قال الفنان أبوالليف أن هذه السيدة هى أم لنا جميعا ولم نقصر أو نتوانى على مساندتها فى أخذ حقها ولقد جئنا إلى هنا من أجل ذلك.

وأضاف الفنان: "ريكو" علينا أن نراجع الأحوال المدنية فى خانة الديانة، فلا يجب أن تكون الديانة فى البطاقة وغير مدونه بجواز السفر الذى نجول به العالم وكفانا فرقة وطائفية.

فيما قال المستشار محمود غلاب أنه تقدم بمذكرة إلى النائب العام اليوم من أجل إحقاق القانون فى هذه الدولة والتعامل مع هذه الجريمة بشكل جنائى كما جاء فى الدستور المصرى ما ينص على ذلك.

بينما قال المستشار محمد يسرى المستشار العمالى بوزارة القوى العاملة سابقا أنه هناك من يكيد لمصر وبدأوا بما يسمى بالربيع العربى حتى يصلوا إلى المشاكل الداخلية التى قد تحدث بين أخوين شقيقين ليغزلوا عليها نسيج الفتنة ويؤكدون أن مصر تتجاوز القانون والأعراف الدولية.

فيما قال الدكتور علاء ناصف وكيل وزارة القوى العاملة والهجرة بالمنيا .


علينا أن نتكاتف جميعا من أجل العبور من هذه الصدمة التى أكدت على عمق العلاقة داخل النسيج المصرى ورقى أخلاق المصريين ولا ننكر أن هناك من يدفع الغالى والنفيس من أجل أهلاك هذه الدولة التى بدأت تشق طريقها إلى التنمية وكلما عقدنا اتفاقية عقدوا مؤامرة وكلما فتحنا مشروع فتحوا نافذة للإيقاع بيننا فعلينا جميعا أن نعى الدرس من الدول المجاورة وكيف تفككت ومن ورائها .

فيما قال أشرف جمال نائب المنيا هناك جهات عديدة وراء ما نحن فيه على وسائل الإعلام على رأسها الإعلام الذى يقود بيوتنا وشبابنا إلى هاوية الأخلاق المتدنية وهناك بصيص أمل بعد أن تخصصت اللجان داخل المجلس وأصبح من حق كل لجنه استجواب الوزير المطلوب المقصر بل إقالة الحكومة أن لم تتماش مع مصالح الشعب .

وقال عامر هيكل رئيس مجلس إدارة جريدة المستقبل العربى علينا أن نحاسب كل من ساهم فى هذا الحدث الإجرامى وكل من اتصلت به السيدة ولم يؤدى واجبه مسئول عما نحن فيه الآن وأضاف أنه على المسئولين مواكبة الرئيس فى أعماله حتى يتثنى لنا أعمار مصر .


فنانون يلتقون الأنبا مكاريوس بمطرانية المنيا بسبب أحداث الكرم (1)

فنانون يلتقون الأنبا مكاريوس بمطرانية المنيا بسبب أحداث الكرم (2)

فنانون يلتقون الأنبا مكاريوس بمطرانية المنيا بسبب أحداث الكرم (3)

فنانون يلتقون الأنبا مكاريوس بمطرانية المنيا بسبب أحداث الكرم (4)

فنانون يلتقون الأنبا مكاريوس بمطرانية المنيا بسبب أحداث الكرم (5)



موضوعات متعلقة..


- تجديد حبس 3 متهمين فى أحداث الكرم 15 يوما








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة