صحيفة إيطالية: مصر تعاونت مع روما فى قضية ريجينى وجامعة كامبريدج فضلت الصمت

الجمعة، 10 يونيو 2016 11:27 ص
صحيفة إيطالية: مصر تعاونت مع روما فى قضية ريجينى وجامعة كامبريدج فضلت الصمت ريجينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت صحيفة بانوراما الإيطالية موقف جامعة كامبريدج البريطانية، والتى رفضت استقبال المحققين الإيطاليين والتعاون معهم فى قضية رجينى، وأشادت فى المقابل بموقف مصر وقالت إن القاهرة تعاونت بشكل كبير مع الجهات الإيطالية بشأن مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.

وقالت الصحيفة:" لم يكن متوقعا أن جامعة كامبريدج ترفض التعاون فى القضية"، مشيرة إلى أن أسرة ريجينى أعربت عن صدمتها حيال رفض أساتذة جامعة كامبريدج استقبال المحققين الإيطاليين، وقالت الأسرة: "لقد وضعنا ثقتنا فى إرسال نجلنا لـ كامبريدج، وكنا نتوقع أقصى درجة من التعاون خلال رحل البحث عن ملابسات تعذيب وقتل ريجينى بينما كان يجرى بحثا على ذمة الجامعة".

ورفض مدرسون بالجامعة البريطانية طلب محققين إيطاليين الإجابة عن بعض الأسئلة حول بحث ريجينى الذى تعلق بالنقابات العمالية المستقلة فى مصر، وكان المحققون يأملون فى أن تلقى الإجابات الضوء على قائمة اتصالات ريجينى وعمله المتعلق بالحركة النقابية، والذى يربط البعض بينه وبين تعرضه للتعذيب والقتل.

وأضافت أسرة ريجينى حول رفض كامبريدج التعاون: "من كان يؤمن بأسس البحث الدقيق، وواجب التضامن، وحماية حقوق الإنسان لا يمكنه الهروب من الواجب الأخلاقى والمدنى للمساعدة فى التحقيقات"، وناشدت الأسرة البرلمان الأوروبى التعاون لإنهاء "أى مؤامرة من الصمت"، سواء كانت من بريطانيا أو أى مكان آخر له علاقة بمقتل ريجينى.


موضوعات متعلقة..


- صحيفة ايطالية: مصر ترسل بيانات جديدة عن هاتف ريجيني لروما










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة