بعد موجة غضب على "فيس بوك".. محافظ الإسكندرية يوافق على قرار إغلاق مستشفى طلعت مصطفى لمخالفاتها الجسيمة.. "صحة الإسكندرية" تنقل الطفل "عبد الستار" إلى مستشفى رأس التين المجانى وتجرى له عملية فى المخ

السبت، 11 يونيو 2016 04:21 ص
بعد موجة غضب على "فيس بوك".. محافظ الإسكندرية يوافق على قرار إغلاق مستشفى طلعت مصطفى لمخالفاتها الجسيمة.. "صحة الإسكندرية" تنقل الطفل "عبد الستار" إلى مستشفى رأس التين المجانى وتجرى له عملية فى المخ الطفل "عبد الستار" ملقى أمام مستشفى طلعت مصطفى بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى تطور جديد لقضية طرد مصروفات الطفل "عبد الستار" من مستشفى طلعت مصطفى بالإسكندرية، لعدم سداد العلاج، أكد الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية، وافق على غلق مستشفى طلعت مصطفى بالإسكندرية، بعد تقرير فنى من اللجنة المشكلة للتفتيش الفنى والذى أثبت وجود مخالفات بالمستشفى.

وأضاف "حجازى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قرار الإغلاق سينفذ اليوم السبت، مؤكدا أن القرار جاء بناء على تقرير قامت مديرية الصحة برفعة إلى المحافظ.

وأشار "حجازى" إلى أن مديرية الصحة بالإسكندرية قامت بنقل الطفل "عبد الستار" وشقيقه إلى مستشفى رأس التين العام بسيارات الإسعاف التابعة للمديرية، وتم حجزهما فى غرفة عزل منفصلة بقسم الجراحة فى المستشفى، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومتابعة الحالة وتم تشخيص الحالة بأنة يحتاج إلى جراحة ميكرسكوبية فى المخ يتم حاليا التنسيق مع جامعة الإسكندرية أو القاهرة لإجرائها.

وقد أثارت صورة الطفل "عبدالستار" التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى استياء المواطنين وغضب الشارع السكندرى بسبب عدم وجود إنسانية لدى المتسببين فى الواقعة، وإلقاء الطفل عارياً أمام المستشفى لعجز والدته عن دفع المستحقات المتبقية من فاتورة المستشفى التى تعدت مبلغ الـ 80 ألف جنيه.

وبدأت معاناة "عبد الستار عبدالغفار"، 13 عاما، بعد تعرضه لحادث موتسيكل مع ابن شقيقه الذى يبلغ من العمر 11 عاما، مما أصاب والدته بحالة من الجنون لإصابة الطفلين بإصابات بالغة وكسور فى كافة أنحاء الجسم.

ويعانى الطفل "عبد الستار" من خلع فى المفصل وقطع فى شرايين اليد ونزيف فى البطن، كما يعانى ابن شقيقه "محمود" من جلطة فى المخ وقطع فى الشرايين والضفيرة العصبية بالظهر، وحاولت الأم المكلومة البحث عن مستشفى لاستقبال ابنيها، والتى بدأت بمستشفى العامرية العام ومرت بالأميرى والتأمين الصحى ولكنهم لم يلقوا رعاية.



موضوعات متعلقة..

وكيل صحة الإسكندرية: رصدنا مخالفات بمستشفى "طلعت مصطفى" ورفعناها للمحافظ

"صحة الاسكندرية": المحافظ وافق على غلق مستشفى طلعت مصطفى بسبب المخالفات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة