إنشاء أول محطة لمعالجة الصرف الصحى بتكنولوجيا مصرية يابانية بالفيوم

الأحد، 12 يونيو 2016 02:30 م
إنشاء أول محطة لمعالجة الصرف الصحى بتكنولوجيا مصرية يابانية بالفيوم المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم خلال الاجتماع
الفيوم – رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، أنه سيتم إنشاء أول محطة لمعالجة مياه الصرف الصحى وتنقيتها واستخدامها فى الرى باستخدام تكنولوجيا مصرية يابانية بعزبة العادل التابعة لقرية منشأة طنطاوى بمركز سنورس، بالتعاون بين محافظة الفيوم والهيئة العربية للتصنيع والجامعة المصرية اليابانية للتكنولوجيا والمعلومات.

وأوضح أن المحطة الجديدة سوف تعمل بطاقة 400 متر مكعب/يوم وبتكلفة إجمالية تبلغ 2 مليون و250 ألف جنيه، لتكون الفيوم صاحبة الريادة فى هذا النوع من محطات المعالجة التى تعتمد على استخدام الإسفنج المعلق لتنقية ومعالجة مياه الصرف الصحى لإنتاج مياه مطابقة للكود المصرى لاستخدامها فى الرى.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الفيوم مع ممثلين عن الهيئة العربية للتصنيع والجامعة المصرية اليابانية لمناقشة آخر الاستعدادات والإجراءات الخاصة بإنشاء محطة المعالجة، بحضور اللواء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة واللواء عصام علي عرفة رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات بالهيئة العربية للتصنيع والدكتور أحمد توفيق رئيس قسم الهندسة البيئية بالجامعة المصرية اليابانية للتكنولوجيا والمعلومات.

وأضاف المحافظ أنه تم الانتهاء من إعداد التصميمات والرسومات الهندسية اللازمة وسيتم البدء فى أعمال الإنشاء فى القريب العاجل، مؤكداً أن المحافظة حريصة على إنشاء هذا النوع من المحطات لحل مشكلة نقص مياه الرى خاصة فى نهايات الترع والأبحر.


إنشاء أول محطة لمعالجة الصرف الصحى بتكنولوجيا مصرية يابانية بالفيوم (1)

إنشاء أول محطة لمعالجة الصرف الصحى بتكنولوجيا مصرية يابانية بالفيوم (2)

إنشاء أول محطة لمعالجة الصرف الصحى بتكنولوجيا مصرية يابانية بالفيوم (3)



موضوعات متعلقة..


- توريد 219 ألفا و747 طن قمح بمحافظة الفيوم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة