الصحف الأمريكية: إقالة العشرات من ضباط الجيش النيجيرى لسرقة أموال مخصصة لمكافحة الإرهاب.. وإطلاق نار داخل ملهى للمثليين فى فلوريدا واحتجاز رهائن.. كلينتون وترامب لا يلقيان شعبية كبيرة بين الأمريكيين

الأحد، 12 يونيو 2016 02:45 م
الصحف الأمريكية: إقالة العشرات من ضباط الجيش النيجيرى لسرقة أموال مخصصة لمكافحة الإرهاب.. وإطلاق نار داخل ملهى للمثليين فى فلوريدا واحتجاز رهائن.. كلينتون وترامب لا يلقيان شعبية كبيرة بين الأمريكيين هيلارى كلينتون ودونالد ترامب المرشحان المفترضان للرئاسة الأمريكية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واشنطن بوست: كلينتون وترامب لا يليقا شعبية كبيرة بين الأمريكيين


الصحف الأمريكية (1)
قالت صحيفة واشنطن بوست إن الانتخابات التمهيدية تقترب من نهايتها حيث بات من المفترض أن يختار الناخبون الأمريكيون فى الانتخابات العامة، نوفمبر المقبل، بين هيلارى كلينتون ودونالد ترامب.

وتشير الصحيفة الأمريكية، الأحد، إلى أنه بناء على عشرات اللقاءات فى أنحاء الولايات المتحدة، فإن الناخبين لديهم إعتراضات على كلا المرشحين. وقال أحد المواطنين "إنه عرض مهرج.. أشعر بالإحراج لكونى أمريكيا".

وبناء على عشرات المقابلات فى أنحاء البلاد، بدءا من القرى البيضاء الصغيرة فى إنديانا حتى أحياء السود فى تشارلوت، ومن مجتمعات المتقاعدين فى فيرجينيا حتى اللاتين والمسلمين فى لاس فيجاس ونيوجيرسى، بدا الناخبون راغبين فى الحديث عن أسباب عدم رغبتهم فى التصويت للمرشحين أكثر من حديثهم عن الجوانب الإيجابية فى كلاهما.

وقال "تيم دونا"، مواطن يدعم المرشح الجمهورى دونالد ترامب، إنه يشعر بالقلق تجاه ترامب لكنه لن يصوت لكلينتون. وأعرب عن قلقه بشأن السياسة الخارجية للملياردير الصاخب قائلا "أخشى أن يورطنا لسانه فى مشكلات".

وقالت أخرى إنها من المتوقع أن تصوت للمرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، على الرغم من خوفها تجاه وزيرة الخارجية السابقة. وتوضح أن ما يدفعها تجاه كلينتون أنها ترى ترامب تهديد للديمقراطية حيث سيترك الولايات المتحدة مشوهة بشكل لا يمكن إصلاحه.


ديلى بيست: إقالة العشرات من ضباط الجيش النيجيرى لسرقة أموال مكافحة الإرهاب


الصحف الأمريكية (2)
أعلن الجيش النيجيرى إقالة عدد من كبار ضباطه بتهم فساد وسرقة مليارات الدولارات كانت مخصصة لشراء أسلحة لقتال جماعة بوكو حرام الإرهابية.

وقال الكولونيل سانى كوكيشيكا عثمان، المتحدث باسم الجيش فى بيان، السبت، إن "عددا كبيرا" من ضباطه أقيلوا وغالبيتهم من يحملون رتب جنرال وبريغادير جنرال وكولونيل والليفتنانت كولونيل وميجور.

وأشار إلى أن البعض سلموا للجنة الجرائم المالية والاقتصادية بزعم سرقة مليارات الدولارات التى كانت مخصصة لشراء أسلحة. وأشار إلى أن آخرين لعبوا أدوارا حزبية فى انتخابات عام 2015.

لم يذكر عثمان فى بيانه أيا من أسماء الضباط الذين أقيلوا. من بين الضباط الذين يحاكمون بتهم الفساد قائد الأركان السابق أليكس باده. ألقى الرئيس محمد بخارى باللائمة فى الفساد على إخفاق الحكومة السابقة فى وقف تمرد بوكو حرام المتمركز فى شمال شرق البلاد.

ياهو: إطلاق نار داخل ملهى للمثليين فى فلوريدا واحتجاز رهائن


الصحف الأمريكية (3)
أفادت وسائل إعلام غربية بوقوع إطلاق نار داخل نادى ليلى، للمثليين جنسيا، بمدينة أورلاندو فى ولاية فلوريدا الأمريكية.

وبحسب موقع ياهو، الأمريكى، فإن مسلحين احتجزوا بعض الأفراد رهائن داخل ملهى"نادى بالس" الذى يرتاده المثليون. وتظهر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى أفراد جرحى يعالجون قرب النادى.

وقال سيتوارت مور، وهو مراسل لقناة WESH-TV المحلية، إن المهاجم لا يزال داخل النادى محتجزا عدد من الرهائن.

وأضاف أن مصادر من الشرطة أفادت بإصابة نحو 20 شخصا على الأقل.وأضاف على حسابه بموقع تويتر أن مصدر أبلغه بأن المشتبه به يرتدى حزام ناسف.


موضوعات متعلقة..



- الصحف الأمريكية: صحيفة إيطالية يمينية توزع كتاب "كفاحى" لهتلر مجانا اليوم.. "ثلاثة مراهقين سود" يثيرون الجدل حول حيادية موقع جوجل.. ودبى تتفوق على أمريكا فى توليد الطاقة المتجددة بحلول 2020

- الصحف البريطانية: إمام إيرانى: ارتداء النساء ملابس غير لائقة يسبب جفاف أنهارنا.. طالبة مسلمة تدافع عن المهاجرين ضد اتهام مسئول بريطانى لهم بالتحرش.. والأسد وضع قائمة اغتيالات لمئات المقاتلين الأجانب













مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة