بالفيديو.. آراء صادمة لأولياء الأمور والطلاب عن دعوات إلغاء التنسيق

الأحد، 12 يونيو 2016 03:51 م
بالفيديو.. آراء صادمة لأولياء الأمور والطلاب عن دعوات إلغاء التنسيق اولياء امور طلاب الثانويه العامه
كتبت: منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى دعوات لإلغاء تنسيق الجامعات والبحث عن نظام جديد كامتحان القدرات للجامعات، بعد وقائع تسريبات امتحانات الثانوية العامة.

"فيديو 7" قناة اليوم السابع المصورة استطلعت أراء المواطنين فى هذا الشأن، فالتقت بـ"نادية منصور" إحدى وليات أمور طلاب الثانوية العامة لهذا العام، فقالت إن اختبار القدرات فى حد ذاته أفضل بكثير لأنه سيتيح للطالب أن يلتحق بالكلية التى يفضلها.

ومن جانبها قالت، هبة مصطفى، إنه من المفترض أن يطبق نظام قدرات الجامعات من العام الحالى للحد من مؤامرة تسريب الامتحانات.

أما محمد عبد الله، فقال إنه لا يجوز تغيير النظام التعليمى فجأة من دون إعلان مسبق لأن هذا لابد وأن يكون بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى للجامعات، ولذلك فإنه من المستحيل تطبيقه هذا العام، وأكد أن التعليم فى مصر من أفضل الأنظمة فى العالم.

ورفضت ولية أمر إحدى طالبات الثانوية العامة، هذا الاقتراح، معللة ذلك بأنه سيساوى الطالب الذى ذاكر طوال العام بغيره، وستكون الثانوية العامة مثل غيرها من السنوات الدراسية.

وقالت عبير محمد، ربة منزل، إن هذا الاقتراح سيمنع المساواة بين الطلاب ويعطى فرصة لدفع الرشاوى للالتحاق بالكليات.

أما علاء محمود، فيرى أن نظام التنسيق للثانوية العامة لا يصلح وأنه نظام يعتمد على الحفظ للطلاب ولكن نظام القدرات سيفتح المجال لإظهار قدرات الطلاب وتوزيع كل منهم على الكلية التى يرغبها.

وتقول نجاة، ربة منزل، إن هذا القرار سيعيد محنة الثانوية العامة وبدلا من أن "نكون تحت رحمة المدرس سنكون تحت رحمة الدكاترة فى الكلية"، موضحة: "المفروض الدولة تحاول السيطرة على المسؤولين لعدم تسريب الامتحانات".

وتباينت آراء الطلاب بين مؤيد ومعارض فقال بعضهم إن نظام القدرات للجامعات سيتيح الفرصة للطالب بالالتحاق بالكلية التى يريدها وتوافق ميوله، ولكن الأهم أن يكون بدون وسائط، ويرى البعض الآخر أن عدم وجود التنسيق سيضيع مجهود الكثيرين وسيظلم طلبة أكثر، فالتنسيق "أفضل لأنه فى حال رفض الكلية طالبا ماذا سيفعل بعد ذلك؟!".










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته

عدد الردود 0

بواسطة:

ولي أمر طالب (مهندس مجدى)

ايه امتحان الفزياءالسهل ده

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

سوهاج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة