محافظ الجيزة: شبكات المياه والصرف متهالكة.. وخطة لإعادة إحلالها وتجديدها

الإثنين، 13 يونيو 2016 11:13 ص
محافظ الجيزة: شبكات المياه والصرف متهالكة.. وخطة لإعادة إحلالها وتجديدها جانب من أعمال إصلاح خطى مياه بالعمرانية وجنوب الجيزة
كتب إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، عن خطة لإحلال وتجديد العديد من شبكات المياه والصرف الصحى، بعد تهالكها لمرور عشرات السنين على إنشائها.

وقال المحافظ، إن الخطة سيتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الإسكان وعلى مراحل، وذلك لارتفاع تكلفة عملية الإحلال والتجديد، مشيراً إلى أنه تم إعداد قائمة بالأماكن التى تحتاج إلى تدخل عاجل للبدء فى تنفيذها.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها المحافظ مساء أمس استمرت حتى بعد منتصف الليل بالعديد من المناطق، وتفقد خلالها أعمال إصلاح ماسورة مياه الشرب خط 600 مم بمنطقة نصر الدين أول الهرم، والتى تسببت فى انقطاع المياه عن بعض مناطق العمرانية، كما تفقد إصلاح ماسورة أخرى أعلى نفق الهرم .

وحرص المحافظ على التواجد بين العمال وتوفير كافة أوجه المساعدة لهم حتى يتم الانتهاء من الأعمال، مشدداً على كل من رئيس حى العمرانية ورئيس حى جنوب الجيزة بتوفير عمالة إضافية ومعدات لرفع مخلفات الحفر وإعادة الطريق وسرعة إصلاحه.

وأكد المحافظ أنه من المقرر أن تكون الأعمال قد انتهت فى أحد الخطين وجارى إصلاح الخط الآخر، مشيراً إلى أن قدم الخطوط يؤدى إلى حدوث تسريبات فى أماكن أخرى.

وكان المحافظ قد تفقد أعمال الإصلاح الجارية مرتين خلال نفس اليوم، صباحية ومسائية، كما تفقد المنطقة الكائنة خلف مصنع المكرونة بالعمرانية.

وصرح بأنه سيتم البدء فى إصلاح مشاكل طفوحات الصرف الصحى فى المنطقة المحصورة بين مصنع المكرونة وشارع الدكتور محمد سعيد ومتفرعاتها لنحو 12 شارع فرعى، بإنشاء خط طرد كحل عاجل، لحين دراسة إنشاء محطة صرف صحى جديدة تخدم هذه المنطقة .

جانب من أعمال إصلاح خطى مياه بالعمرانية وجنوب الجيزة (1)

جانب من أعمال إصلاح خطى مياه بالعمرانية وجنوب الجيزة (2)

جانب من أعمال إصلاح خطى مياه بالعمرانية وجنوب الجيزة (3)

جانب من أعمال إصلاح خطى مياه بالعمرانية وجنوب الجيزة (4)

جانب من أعمال إصلاح خطى مياه بالعمرانية وجنوب الجيزة (5)



موضوعات متعلقة..


حى العجوزة يشن حملة على مقاهى مدينة الإعلام والترسانة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة