بالصور.. محافظ جنوب سيناء: الجميع سواسية أمام القانون

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 04:49 م
بالصور.. محافظ جنوب سيناء: الجميع سواسية أمام القانون جانب من الاجتماع
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء إننا نحارب فى كل القطاعات ويجب على الجميع المساعدة والتعاون للارتقاء بكل الخدمات الصحة والتعليم والإسكان والمرافق وغيرها، وأن الجميع سواسية أمام القانون، وقدم الشكر للجهاز التنفيذى على رأسهم سكرتير عام المحافظة ومديرى المديريات ورؤساء المدن.

وناشد فودة خلال اجتماع المجلس التنفيذى اليوم، كل مسئول بمراعاة الله فى عمله ولا محاباة لأحد ولا لترويج الشائعات، مؤكدًا احترام نواب الشعب وطالبهم بالتدخل لدى وزير الصحة توفير الأطباء بمختلف تخصصاتهم على مستوى مدن المحافظة للارتقاء بالمنظومة الصحية.

وناقش فودة الإسكان، حيث قرر أن يكون اللواء جمال الريس سكرتير عام المحافظة المساعد هو رئيس لجنة الإسكان على مستوى جميع المدن، مؤكدًا أن كل من سيتقدم بطلب للحصول على وحدة سكنية وتنطبق عليه الشروط سوف يحصل عليها، وأشار إلى وجود 48 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 156 وحدة بشرم الشيخ سيتم توزيعها بالقرعة العلنية، بعد انتهاء أعمال اللجنة، بالإضافة لبناء عدد 500 وحدة سكنية بحى الرويسات وتقسيم 600 قطعة أرض بناء، مضيفًا أن صندوق الإسكان بالمحافظة سيقوم ببناء وحدات سكنية أخرى من خلال حصيلة بيع الوحدات السكنية بعيدة عن ضوابط وشروط وزارة الإسكان.

وأضاف المحافظ أن هناك مقترحا مقدما من وزارة الإسكان يتم دراسته حاليا، وهو إقامة محلات تجارية بالدور الأرضى أسفل الوحدات السكنية لتقليل التكلفة فى المرحلة القادمة، كما أشار لبناء عدد 5000 وحدة سكنية اخرى بالمحافظة ضمن مشروع إنشاء 100 ألف وحدة سكنية على مستوى الجمهورية.

ووعد المحافظ أنه سيتدخل لرفع الحد الأدنى للمرتبات ضمن شروط وزارة الإسكان للحصول على وحدة إلى 5000 جنيه مع التمسك بشرط عدم حصول المتقدم على وحدة سكنية أخرى أو أرض بغرض السكن.

وفى مجال التعليم أشار المحافظ لتخصيص 50 فدان لإنشاء جامعة الأزهر بطور سيناء ونوه لتوفير 15 منحة مجانية لأهالى جنوب سيناء منها 10 منح بالأكاديمية البريطانية و5 منح بجامعة الشروق، مشيرا إلى تصديق وزير التعليم العالى على إنشاء جامعة الملك سالمان بجنوب سيناء، وسيتم إنشاؤها خلال عامين تشمل 11 كلية منها كلية ألسن وسياحة وفنادق بشرم الشيخ، وكلية زراعة وهندسة وراثية برأس سدر، وباقى كليات بطور سيناء منها كلية الصيدلة وتصنيع الدواء، وكلية علوم المياه والبيئة الحرية، وكلية طب بشرى وتمريض وفى مجال مياه الشرب والصرف الصحى.

أكد المحافظ على الموافقة على منحة كويتية لإنشاء محطات تحلية مياه البحر للقضاء على مشكلة انقطاع المياه بمدن رأس سدر وأبورديس وطور سيناء ونويبع، كما تم التصديق على 34 مليون جنيه من وزارة المالية لدعم قطاع الصرف الصحى بالمحافظة، بالإضافة لمبلغ 5 ملايين من وزارة التخطيط لدعم موانة المحافظة، بالإضافة لـ3 ملايين جنيه أخرى من وزارة الاستثمار.

فيما استقبل محافظ جنوب سيناء 25 مواطنا من أبناء محافظة جنوب سيناء وذلك من خلال مقابلته الأسبوعية لهم لحل مشكلاتهم من خلال لقائه مباشرة معهم حيث أكد المحافظ على أنه لا وساطة ولا استثناءات ونحن فى خدمة المواطنين، وناشد المحافظ المواطنين أن تكون مشكلاتهم واقعية، وأنه سيعطى كل ذى حق حقه إرساء لقواعد دولة متقدمة ومحتضرة.

وقام المحافظ بالاتصال ببعض الوزراء المختصين لحل بعض المشكلات المتعلقة لبعضهم، وقد تفاوتت المشكلات بين طلبات ندب للمحافظة، وطلب إعانات مالية شهرية، وطلبات للعلاج وإجراء بعض العمليات الجراحية، والحصول على وحدات سكنية، ودراجات لذوى الاحتياجات الخاصة، وتوفير فرص عمل وبعض مشكلات متعلقة بالسجل المدنى والقيد لأحد المواطنين.



محافظ-جنوب-سيناء-(1)

محافظ-جنوب-سيناء-(2)

محافظ-جنوب-سيناء-(3)

محافظ-جنوب-سيناء-(4)

محافظ-جنوب-سيناء-(5)




موضوعات متعلقة..


محافظ جنوب سيناء يناقش مشروعات خدمية للمحافظة مع المجلس التنفيذى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة