بالفيديو.. شاهد أغرب 10 تصريحات لمحافظ السويس ربطت اسم المحافظة بكوميكس السخرية.. الرياح الشمالية وصواريخ إسرائيل وحمص المرأة المصرية والقرش بيعض مبياكلش البشر.. والهياتمى مدافعا: بحاول أفهم الشباب

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 09:33 م
بالفيديو.. شاهد أغرب 10 تصريحات لمحافظ السويس ربطت اسم المحافظة بكوميكس السخرية.. الرياح الشمالية وصواريخ إسرائيل وحمص المرأة المصرية والقرش بيعض مبياكلش البشر.. والهياتمى مدافعا: بحاول أفهم الشباب محافظ السويس أحمد الهياتمي
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الصواريخ والرياح والبيض بالحمص وتصدير الكلاب وصولا إلى أن القرش بمياه خليج السويس بيعض البشر فقط ولا يأكل" تصريحات متتالية لمحافظ السويس اللواء أحمد الهياتمي أثارت السخرية في كل مكان ولكنها داخل محافظة السويس أصابت المواطنين بالغضب الشديد، مؤكدين رفضهم أن تتحول محافظة السويس إلى مادة للسخرية بمواقع التواصل الاجتماعي.

المواطنون بالسويس قاموا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتعبير عن رفضهم لتصريحات المحافظ، مطالبين المحافظ بالتوقف عن هذه التصريحات، خاصة أنه أصبح مادة ساخرة عبر صفحات مواقع التواصلا الاجتماعي.

تصريحات محافظ السويس بدأت بتصريح "لو اسرائيل ضربت علينا صاروخ هيرجعلهم تانى لأن الرياح عندنا شمالية غربية" وأثار هذا التصريح ضجة كبيرة سواء داخل مصر أو خارجها، وتعرض وقتها المحافظ لموجة من الانتقادات الساخرة.

كما قام محافظ السويس بإطلاق تصريحات عن رأية في المحيط والبحر، مؤكدا أن البحر على المصريين حنين، أما المحيط فهو بيهيج وخطر حسب وصفة.

وعقب تصريح الرياح الشمالية، قال المحافظ في تصريح خاص بتنشيط السياحة: "إن السياح بييجوا مصر يتفرجوا على الطوب" وأثار هذا التصريح أيضاء النقد، ولم يتوقف المحافظ بل أعقبة بتصريح آخر "إننا في مصر غششنا العالم كيف يديرون العالم".

تصريحات محافظ السويس أيضا اصطدمت مع العمال والعاملات بقوله للعاملات، إن 400 جنيه في شهر التي يحصلون عليها راتب كافٍ جدا وإن عليهم الصمت وإنهم سيكفيهم طوال الشهر، مما تسبب في صدمة بين العمال في السويس.

وعقب تصريح السويس عن الـ400 جنيه للعمال كافٍ، قام المحافظ بالإدلاء بتصريح صادم عن ثورة 25 يناير وقوله، إن الثورة جعلت الأقل ذكاء يتم رفعه على الأعناق، مما أغضب السوايسة، خاصة أن السويس هي شرارة ثورة 25 يناير والتي قدمت أول الشهداء.

ولم تتوقف التصريحات الصادمة، فقد كان تصريح المحافظ ردا على مواطن يطلب مساعدته للحصول على شقة سكنية "هنضرب الأرض تطلع شقق" تسبب في استياء المواطنين، خاصة أن السويس تعاني من أزمة ارتفاع اسعار الوحدات السكنية.

ويستكمل المحافظ سلسة تصريحاته المثيرة بالقول، إنه لا توجد شركات تقوم بتعيين الشباب، مما أصاب الشباب بالسويس بالإحباط، وتعرض المحافظ لهجوم شديد بسبب أزمة البطالة داخل محافظة السويس، والتي قام بمواجهتها بمثل هذا التصريح.

وينهي محافظ السويس تصريحاته بقيامه خلال أزمة هجوم القرش على مواطن بالعين السخنة بالقول: "القرش بيعض فقط ولا ياكل البشر" مما عرض المحافظ لموجة كبيرة من السخرية وانتقادات حادة.

من جانبها، أعلنت الأحزاب في السويس رفضها لتصريحات المحافظ التي وصفوها بالمسيئة للسوايسة، مطالبين القيادة السياسية ورئيس الدولة بالتدخل لوقف هذه التصريحات.

وقال علي أمين، نائب رئيس حزب الوفد بالسويس، إن ما يحدث من المحافظ من تصريحات غريبة لا يحتمل والسوايسة بالفعل لا يحتملون أكثر من ذلك، فقد أصبحنا مادة للسخرية بسبب تصريحات المحافظ.

وأكد أحمد الكيلاني، المحامي بالنقض، أن صمت الدولة والحكومة والرئاسة على تصريحات المحافظ كارثة حقيقية، فهذه التصريحات المتتالية تسيء للجميع، ونحن في السويس، ومن خلال مؤتمر للأحزاب طالبنا برحيل المحافظ، لأن ما يحدث لا يمكن قبوله، وتسبب بشكل فعلي في تدهور المحافظة بشدة، وأثر تأثير مباشر علي المواطن السويسي.

وينتقد الدكتور علي السويسي، أستاذ الفنون بجامعة السويس، ما يقوم به من تصريحات، مؤكدا أنه أساء لمؤسسة ينتمي إليها وللسويس وما يحدث حاليا يمثل خطرا حقيقيا على المحافظة ولا نقبل بوجود أي أحد هنا يسيء للسوايسة، فالسويس هي مدينة النضال وتسبب المحافظ الحالي في تعرضها للسخرية بسبب هذه التصريحات.

من جانبه، أكد محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمي، أنه يحاول دائما من خلال التصريحات توضيح الحقائق للشباب وتوعية الشباب وهذا دوره، مؤكدا أنه دائما متواجد ويتفاعل مع قضايا الشارع في السويس ويعلم جيدا ما يقوله من تصريحات.




موضوعات متعلقة


بالفيديو.. محافظ السويس: للتخلص من الفئران يجب صناعة بودرة لقتل البراغيث








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة