حملة"اليوم السابع" مشاكل مواصلات مصر" تتصدر قائمة التريند على تويتر

الأربعاء، 15 يونيو 2016 05:52 م
حملة"اليوم السابع" مشاكل مواصلات مصر" تتصدر قائمة التريند على تويتر اتوبيس نقل عام
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاعل مدونو موقع التدوين المصغر "تويتر"مع الحملة التى أطلقها "اليوم السابع"اليوم الأربعاء، عن رصد مشاكل المواصلات فى مصر لحث القراء على التواصل مع خدمة صحافة المواطن لرصد أزمة المواصلات فى مصر.

ودشن رواد تويتر هاشتاج "مشاكل مواصلات مصر”الذى تصدر قائمة الأكثر تداولاً بين رواد الموقع فى التريند المصرى، وقبع فى المركز الأول فى قائمة الوسوم الأوسع انتشاراً، وحصد أكثر من 15 ألف تغريدة منذ تدشينه، وشهد مشاركات كبيرة من فريق "تيم المباحث”على موقع التغريدات القصيرة.

ورصد المدونون عبر الهاشتاج أكثر المشاكل التى تواجههم بالمواصلات، إذ عبر البعض عن انزعاجهم الشديد من نوعية الأغانى التى يستمع إليها السائقون، والبعض شدد عن ضرورة تطبيق القانون على السائقين المخالفين الذين يقودون بدون رخصة قيادة. والشئ الذى أجمع المدونون على كرههم له هو تباين أسعار الأجرة من سائق لآخر لنفس المكان، كما استنكروا استغلال السائقين لاحتياج الناس لقضاء حاجاتهم والذهاب لأماكنهم، خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة.

فيما غرد أحد المدونين ساخراً "كمية قصص الحب إلى بتبتدى فى المواصلات وبتنتهى بعلى جمب ياسطى مبيقلوش لبعض حتى باى باى"، وآخر غرد "المشكلة إن الاجرة 75 بدى للتباع جنيه ما يرجعش ربع وارجع وأنا مروح اديله جنيه يطنش..انا فلوسى بتموت بالبطئ يا جماعة"، وآخر مزح "العرق فى الصيف، والخرم اللى فى الإزاز فى الشتا يتلجك، ومننساش طبعا 4 ورا وللى مش عاجبه ينزل ياحضرات".

وغرد أحد المدونين "المشكلة أن مفيش وسائل موصلات نضيفة حتى السواقين يبقا مبيعرفش يسوق ويطلع رخصة بالواسطة"،"تسمع أغانى زى الزفت ومجبر تسمعها ومينفعش تقوله أقفل أو وطى الصوت ".

شاركونا فى رصد أزمات المواصلات عبر صحافة المواطن برقم "واتس آب اليوم السابع”01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.



اتوبيس-نقل-عام---هشتاج--(1)

اتوبيس-نقل-عام---هشتاج--(2)

اتوبيس-نقل-عام---هشتاج--(3)

اتوبيس-نقل-عام---هشتاج--(4)



موضوعات متعلقة..


- شاركونا بشكاواكم مع المواصلات على صحافة المواطن وهاشتاج #مواصلات_مصر

- صحافة المواطن: شوارع "بندر قنا”تغرق فى الصرف الصحى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة