أخبار فلسطين اليوم.. إسرائيل تجيز لـ300 فلسطينى من غزة الصلاة فى القدس

الجمعة، 17 يونيو 2016 06:33 م
أخبار فلسطين اليوم.. إسرائيل تجيز لـ300 فلسطينى من غزة الصلاة فى القدس الجيش الإسرائيلى- أرشيفية
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، وضمن أخبار فلسطين اليوم، أعلنت إسرائيل أنها أجازت لـ300 فلسطينى من قطاع غزة أداء صلاة الجمعة فى القدس، بعد أسبوع على إغلاقها للقطاع المحاصر رغم حلول شهر رمضان.

ففى يونيو المصادف أول يوم جمعة من شهر رمضان منعت إسرائيل فلسطينيى غزة من التوجه إلى القدس (على بعد أقل من 100 كم عبر الأراضى الإسرائيلية) لأداء الصلاة فى أول يوم جمعة من الشهر المذكور.

واتخذ القرار غداة مقتل أربعة إسرائيليين فى هجوم شنه فلسطينيان فتحا النار عشوائيا فى تل أبيب فى 8 يونيو.

وقررت تجميد عشرات آلاف تصاريح الدخول إلى أراضيها كانت منحتها لفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة بمناسبة حلول رمضان، خصص بعضها لغزاويين من أجل الصلاة فى باحة المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة فى هذا الشهر.

وهذه التصاريح ما زالت مجمدة على ما أوضحت متحدثة باسم مكتب تنسيق الأنشطة الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية (كوغات) لوكالة فرانس برس الجمعة، كما لفتت إلى أن الغزاويين الـ300 الذين سمح لهم بالذهاب إلى القدس يوازون الحصة الأسبوعية المعتادة فى الأشهر العادية خارج إطار رمضان.

وأضافت "كان يفترض أن يأتى عدد أكبر (من الفلسطينيين) فى رمضان.. لكن الأمر ألغى"، وإلى جانب الغزاويين، تحدث مكتب التنسيق عن عبور نحو 53 الف فلسطينى من الضفة الغربية المحتلة الحواجز الإسرائيلية للصلاة فى الحرم القدسى، ويسعى جزء كبير من الفلسطينيين إلى الحصول على تصاريح لدخول إسرائيل والقدس الشرقية المحتلة خلال شهر رمضان للصلاة فى المسجد الأقصى وزيارة الأقارب.



موضوعات متعلقة ..


رسميا.. مجلس نواب أمريكا يقرر دفع 600 مليون دولار لتطوير صواريخ إسرائيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة