الصحافة الإسرائيلية: يعالون: لا وجود لتهديدات ضد إسرائيل حاليا وفى المستقبل.. كاتس: حزب الله لا يستطيع تشكيل تهديد لوجود إسرائيل.."الدفاع الإسرائيلية" تلتزم الصمت حول بناء جدار خرسانى تحت الأرض مع غزة

الجمعة، 17 يونيو 2016 10:40 ص
الصحافة الإسرائيلية: يعالون: لا وجود لتهديدات ضد إسرائيل حاليا وفى المستقبل.. كاتس: حزب الله لا يستطيع تشكيل تهديد لوجود إسرائيل.."الدفاع الإسرائيلية" تلتزم الصمت حول بناء جدار خرسانى تحت الأرض مع غزة وزير الدفاع الإسرائيلى السابق موشيه يعالون
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية


نتنياهو يلتقى الطاقم الأمريكى للحوار الاستراتيجى بين البلدين



ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، اجتمع أمس الخميس، مع الطاقم الأمريكى للحوار الاستراتيجى بين البلدين برئاسة نائب وزير الخارجية الامريكى تونى بلينكين.

وقال نتانياهو، إن الإرهاب العالمى يطال كافة المجتمعات، ويجب على الدول المتقدمة التكاتف لمحاربة هذه الآفة، مضيفا أنه يجب على إسرائيل والولايات المتحدة أن تعززا التعاون بينهما ليس فى مجال مكافحة الإرهاب فحسب، وإنما فى كافة المجالات الأخرى التكنولوجية والاقتصادية.

من جانبه قال المسئول الأمريكى إن هناك فرصة سانحة حاليا لتوطيد التعاون بين البلدين بصورة عامة وفى المجال الاقتصادى على وجه الخصوص.

وزير الاستخبارات الإسرائيلى: حزب الله لا يستطيع تشكيل تهديد لوجود إسرائيل



وقال وزير الاستخبارات الإسرائيلى، يسرائيل كاتس، إن تنظيم "حزب الله" لا يستطيع أن يشكل تهديدا لوجود إسرائيل، موضحا مع ذلك أنه بإمكانه أن يلحق ضررا جسيما بالجبهة الداخلية وبالبنى التحتية وبالمطارات والموانئ ومصادر الطاقة.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية، "صوت إسرائيل" عن كاتس قوله خلال كلمته أمام مؤتمر "هرتسليا" للأمن القومى، أمس الخميس، إن احتمال اندلاع مواجهة أخرى فى لبنان ليست كبيرة حاليا، إلا إن الحرب قد تندلع دون أن يرغب الأطراف فى ذلك.

وأشار الوزير الإسرائيلى، إلى أن هذه الحرب ستؤدى إلى دمار لبنان وخرابه ورحيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وأكد كاتس، أنه يؤيد إقامة جزيرة صناعية أمام شواطئ قطاع غزة تتضمن أيضا جسرا بريا لنقل الاشخاص والبضائع، مشيرا إلى أن هذا من شأنه التخفيف من الضغوط على سكان القطاع وفى الوقت ذاته تسريع وتيرة انفصاله عن إسرائيل.


يديعوت أحرونوت


الدفاع الإسرائيلية تلتزم الصمت حول بناء جدار خرسانى تحت الأرض مع غزة



الصحافة الإسرائيلية (1)


رفضت وزارة الدفاع الإسرائيلية، التعليق على التقارير الإعلامية الإسرائيلية التى أشارت إلى أن إسرائيل تخطط لبناء جدار تحت الأرض على طول حدودها مع قطاع غزة لمنع المجموعات الفلسطينية من حفر ممرات تحت الأرض للدخول إلى لإسرائيل وتنفيذ هجمات.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن القادة العسكريين، قرروا المضى قدما بالمشروع الذى تصل تكلفته إلى مئات الملايين من الدولارات لبناء جدار إسمنتى فوق وتحت الأرض على طول الحدود الإسرائيلية مع غزة والتى يصل طولها إلى مسافة 60 كيلو مترا.

وفى السياق نفسه، قال مصدر عسكرى إسرائيل لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن الوزارة لن تعلق على هذه المسألة.

وتقدر تكلفة المشروع بـ 2.2 مليار شيكل أى حوالى 570 مليون دولار، وسيصل الجدار إلى عمق عشرات الأمتار تحت الأرض وكذلك فوق الأرض.

معاريف


يعالون يحرج نتنياهو ويكذبه:لا خطر على إسرائيل.. وأنت عنصرى



الصحافة الإسرائيلية (2)

وجه وزير الدفاع الإسرائيلى السابق موشيه يعالون، انتقادات لاذعة للحكومة الإسرائيلية اليمينية، مؤكدا أنه لا يوجد أى خطر حاليا وفى المستقبل يهدد وجود إسرائيل، مشددا على أن القيادة السياسية الحالية عليها أن تتوقف عن تخويف الإسرائيليين، ودفعنا للشعور بأننا على عتبة حدوث "هولوكوست" جديد.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن يعالون قوله، خلال كلمته أمام مؤتمر "هرتسليا" الـ16 للشئون الأمنية، "لا يحتمل أن تحاول قيادة إسرائيل عام 2016 بتحريض اليهود ضد العرب، واليمين ضد اليسار، وبين قبائل مختلفة، وكل هذا فى سبيل البقاء فى الحكومة والحصول على شهر أو عام إضافى فى الحكم".

وأشار يعالون إلى المشاكل الاقتصادية والاجتماعية فى إسرائيل، ومن ضمنها العنصرية والتمييز ضد النساء، كمشاكل سيسعى للتعامل معها فى منصب قيادى، مؤكدا أنه سوف يوفر بديلا للقيادة الحالية.

وفى المقابل، أصدر حزب "الليكود" الحاكم، تصريحا بعد ملاحظات يعالون، ادعى فيه أن يعالون منافقا لتقليله من تهديد إيران، الذى حذر منه فى الماضى، قائلا: "من المسلى مشاهدة تغيير يعالون لشكله، قبل بضعة أشهر فقط قال: إيران هى تهديد لوجود إسرائيل، واليوم فى مؤتمر هرتسليا، عندما أصبح سياسيا، قال إنه لا توجد تهديدات لوجود إسرائيل".

وكان قد تم عزل يعالون من منصب وزير الدفاع فى الشهر الماضى، وهو منصب يتولاه منذ عام 2013، ويحاول المحللون والمعلقون تحديد كيف ومع من سيعود يعالون إلى السياسة.


موضوعات متعلقة..



- الصحف البريطانية: إرهابيون يخططون لمجزرة فى بطولة كأس أمم أوروبا 2016.. روبرت فيسك: الاتفاق النووى مع إيران يتحول إلى غبار.. الأحداث الأخيرة تعكس تطورا فعالا للإرهاب نحو اللامركزية والفوضى

- الصحف الأمريكية: نواب جمهوريون يسعون لفرض حظر على قبول لاجئين فى الولايات المتحدة بعد هجوم أورلاندو.. منفذ الحادث كان يتعاطى الماريجوانا والمنشطات.. ووقف التصاريح الخاصة بعمليات التحول الجنسى فى مصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة