صحة الإسكندرية تضبط 10 أطنان دقيق غير مطابقة للمواصفات داخل مصنع بسكويت

الجمعة، 17 يونيو 2016 11:11 ص
صحة الإسكندرية تضبط 10 أطنان دقيق غير مطابقة للمواصفات داخل مصنع بسكويت دقيق فاسد - أرشيفية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة فى الإسكندرية، إن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية شنت حملات على عدد كبير من المنشآت الغذائية بالمحافظة تشمل مصانع ومخازن ومحال بيع الأطعمة والمشروبات، للتأكد من سلامة المواد الغذائية التى يتم طرحها فى الأسواق ومنع تسلل أغذية غير صالحة إلى الأسواق استغلالا لحالة زيادة الاستهلاك خلال شهر رمضان المعظم.

وأوضح مجدى حجازى فى بيان صادر اليوم الجمعة، أن هذه الحملات أسفرت عن ضبط 10 أطنان دقيق استخراج 76% بأحد مصانع البسكويت غرب الإسكندرية لمخالفتها للمواصفات القياسية المصرية، و60 كيس بلح غير صالحة للاستهلاك الآدمى لاحتوائها على حشرات حية وبقايا حشرية.

وتم ضبط 450 جوال دقيق بوزن 4.5 طن بأحد المخازن بغرب الإسكندرية، لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية ظاهريا من حيث عدم تدوين نوع الدقيق أو درجة الاستخراج.

وأسفرت الحملات عن ضبط عدد 75 عبوة تين زنة العبوة 400 جرام غير صالحة للاستهلاك الآدمى لاحتوائها على ديدان ميتة وبقايا حشرية فى بعض الثمار، بأحد محال السوبرماركيت بشرق الإسكندرية.

جدير بالذكر أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، قامت أيضًا بضبط 9 منشآت تعمل بدون ترخيص ومنشأة بها خطر داهم على الصحة العامة يتوجب إيقاف تشغيلها، وتم إخطار السلطات المختصة لغلقها، كما تم تحرير 42 محضر جنح صحية متنوعة وسحب 86 عينة أغذية مختلفة عبارة عن "أغذية مطهية، ومشروبات غازية وغيرغازية، ومنتجات ألبان، وكنافة وقطائف، وطرشى".


موضوعات متعلقة..


- "تموين الإسكندرية" تحرر مخالفات تموينية لمخابز بسبب التلاعب فى كميات الدقيق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة