جامعة المنصورة رابع الجامعات المصرية فى تقرير "يو إس نيوز" الأمريكى

السبت، 18 يونيو 2016 05:59 م
جامعة المنصورة رابع الجامعات المصرية فى تقرير "يو إس نيوز" الأمريكى جامعة المنصورة - أرشيفية
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن موقع "يو إس نيوز أند وورلد ريبورت "us news &world Report" تصنيف "يو إس نيوز" الأمريكى للجامعات المصرية عام 2016 أن جامعة المنصورة صنفت الرابع فى ترتيب الجامعات المصرية.

وأعلن أن الجامعة جاءت فى الترتيب الرابع على مستوى الجامعات المصرية بعد جامعة القاهرة، وعين شمس، والإسكندرية.

بينما احتلت جامعة أسيوط المركز الخامس بـ 53 درجة، واحتلت جامعة الأزهر المركز السادس، وجاء أول ظهور للجامعة الأمريكية كجامعة غير حكومية فى المركز السابع.

وأشار الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة إلى أن الجامعة حصلت على المركز الثانى فى ترتيب جوائز الدولة إلى جانب حصول كليتى الزراعة والهندسة على الاعتماد الأكاديمى وهناك ثلاث كليات سيتم اعتمادها قريبا الطب البيطرى والأسنان والتربية.

الجدير بالذكر أن التصنيف هذا العام يضم أفضل 91 جامعة تنتشر فى 16 بلدا عربيا ويغطى نحو 16 تخصصا بما فى ذلك المجالات الرئيسية مثل علوم الكمبيوتر والهندسة والطب والرياضيات والعلوم الاجتماعية ويعتمد التصنيف على أداء البحث العلمى فى هذه المواضيع وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من المؤشرات الببليومترية "bibliometrics " وهى عبارة عن مجموعة من الأساليب الكمية لتحليل المؤلفات الأكاديمية والمنشورات الجامعية وتتضمن أساليب لتحليل الاقتباسات (حجم المراجع المستخدمة)، وتحليل المحتوى بشكل عام.

موقع يو إس نيوز



موضوعات متعلقة..


- رئيس جامعة المنصورة يعلن بدء انتاج وحدة منتجات الألبان الطبيعية المطورة











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة