مشاورات أمريكية روسية حول الأوضاع العسكرية فى سوريا

السبت، 18 يونيو 2016 11:51 م
مشاورات أمريكية روسية حول الأوضاع العسكرية فى سوريا آشتون كارتر وزير الدفاع الأمريكى
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن ممثليها أجروا مؤتمرا عبر الفيديو مع العسكريين الروس حول مسألة استهداف الطيران الحربى الروسى قوى المعارضة السورية.

ونقلت قناة روسيا اليوم، عن المتحدث باسم البنتاجون، بيتر كوك، قوله "إن المناقشة كانت طارئة وتناولت الضربات الجوية التى وجهتها القوات الروسية مؤخرا فى بلدة التنف ضد قوى المعارضة السورية، التى تقوم بعمليات ضد تنظيم داعش الإرهابى فى هذه المنطقة.

وأضاف، إن ممثلى البنتاجون، ومن بينهم مساعدة وزير الدفاع الأمريكى لشؤون الأمن الدولى، أليسا سلوتكين، أعربوا للجانب الروسى عن مخاوفهم الجدية بسبب هجوم شن ضد قوى مدعومة من التحالف الدولى بزعامة الولايات المتحدة، علما بأنه كانت هناك قوى تشارك فى اتفاقية وقف الأعمال القتالية.

وأوضح كوك، أن الجانب الأمريكى أشار إلى أن هذه المخاوف ستناقش فى إطار الاتصالات الدبلوماسية الجارية بشأن الهدنة. وكان وزير الدفاع الأمريكى، آشتون كارتر، أعرب أمس، عن قلقه الشديد من توجيه ضربات جوية ضد مواقع للمعارضة السورية فى بلدة التنف - على الحدود مع العراق - فيما أعلنت موسكو مرارا أن سلاحها الجوى لا يستهدف سوى مواقع التنظيمات الإرهابية فى سوريا بما فيها داعش وجبهة النصرة اللذان لا يشملهما نظام الهدنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة