الزمالك يتقدم على إنيمبا بهدف باسم مرسى بالشوط الأول

الأحد، 19 يونيو 2016 06:10 م
الزمالك يتقدم على إنيمبا بهدف باسم مرسى بالشوط الأول لاعبو الزمالك
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح الزمالك فى التقدم على إنيمبا النيجيري بهدف دون رد خلال الشوط الأول من عمر مباراة الفريقين المقامة حالياً فى افتتاح دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا بملعب أدوكى إميسيماكا فى مدينة بورت هاركورت النيجيرية .

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى ، وحازم إمام وعلى جبر وأحمد دويدار وحمادة طلبة فى خط الدفاع، وطارق حامد وأحمد توفيق ومعروف يوسف ومحمد إبراهيم فى خط الوسط، محمود عبد المنعم كهربا وباسم مرسى فى خط الهجوم .

وضح بشدة تأثر أرضية الملعب بالأمطار الغزيرة التى انهالت قبل انطلاق المباراة واستمرت مع بدايتها حيث تحول ملعب أدوكى إميسيماكا لبركة ماء تتحرك فيه الكرة بصعوبة بالغة ورغم ذلك أصر الحكم على إقامة اللقاء بشكل طبيعى .

حاول لاعبو الزمالك التعامل مع الوضع خلال الدقائق الأولى لكن وضح تأثرهم الشديد بتحول الملعب لبركة ماء حيث فشلوا فى إيصال الكرة لبعضهم البعض بينما كان الوضع مختلف بالنسبة للاعبى إنيمبا الذين وضح اعتيادهم على هذه الأجواء .

وفى الدقيقة 8 يفاجئ باسم مرسى الجميع بإحراز الهدف الأول للزمالك مستغلاً عرضية محمد إبراهيم ليستقبلها وسط غياب تام لمدافعى بطل نيجيريا ويحرز الهدف الأول .

عقب هدف الزمالك حاول لاعبو إنيمبا العودة لأجواء المباراة مرة أخرى وسط استماتة من لاعبى الأبيض أمام المرمى وتشتيت الكرة سريعاً حتى لا يستغل مهاجمو بطل نيجيريا وقوف الكرة المتكرر بسبب الأمطار .

فى الدقيقة 22 ينقذ أحمد الشناوى مرمى الزمالك من هدف محقق بعد تصديه لتسديدة كيلى الخطيرة ليحولها لركلة ركنية .

ويغيب اللعب الجمالى عن المباراة بسبب سوء أرضية الملعب حيث أعتمد أداء الفريقين على الكرات الطولية فقط مع الاعتماد على أخطاء المدافعين بسبب الأمطار .

فى الدقيقة 33 يشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى فى وجه على جبر مدافع الزمالك بعد تدخله مع أحد لاعبى إنيمبا .

ويستميت لاعبو الزمالك أمام مرماهم فى الدقائق الأخيرة للحفاظ على تقدمهم بهدف دون رد فى الشوط الأول وسط استحواذ كامل من لاعبى إنيمبا لكن دون هجمات خطيرة على مرمى الشناوى .

فى الدقيقة 43 يهدر إنيمبا هدف محقق بعد تسديدة خطيرة من داخل منطقة الجزاء عن طريق أوسى دانى لكنها تعلو العارضة .

ويحتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقت محتسب بدل من ضائع لكنها لا تشهد جديد لينتهى الشوط الأول بتفوق الزمالك بهدف دون رد .



أخبار متعلقة..


حلمى يُجرى 4 تغييرات فى تشكيلة الزمالك أمام إنيمبا

الزمالك يتحرك لمواجهة إنيمبا النيجيرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة