تفاصيل اجتماع الرئيس بشريف إسماعيل وخالد حنفى.. وزير التموين يؤكد زيادة الدعم خلال يونيو الجارى بنسبة 20%.. انتهاء موسم توريد القمح بـ25% زيادة عن المستهدف.. وتكوين احتياطى استراتيجى من الأرز

الأحد، 19 يونيو 2016 06:07 م
تفاصيل اجتماع الرئيس بشريف إسماعيل وخالد حنفى.. وزير التموين يؤكد زيادة الدعم خلال يونيو الجارى بنسبة 20%.. انتهاء موسم توريد القمح بـ25% زيادة عن المستهدف.. وتكوين احتياطى استراتيجى من الأرز السيسى يلتقى رئيس الحكومة ووزير التموين
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أطمأن خلال الاجتماع على توافر الكميات المناسبة من السلع الغذائية الأساسية بالأسواق خلال شهر رمضان الكريم.

واستعرض وزير التموين، فى هذا الإطار، ما تقوم به وزارة التموين من إجراءات لتوفير مختلف السلع الغذائية وإتاحتها بالأسواق، مؤكداً قيام الوزارة بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الاساسية والرمضانية بجميع المنافذ التى تقوم بصرف سلع النقاط للمواطنين، ومنها المجمعات الاستهلاكية، ومحلات البقالة التموينية، والمعارض السلعية "اهلاً رمضان"، فضلاً عن فروع جمعيتى التى وصل عددها 650 فرعاً خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة بما يساهم فى وصول السلع الغذائية الأساسية إلى القرى والنجوع والمناطق النائية بأسعار مناسبة إلى جانب تشغيل الشباب فى مشروعاتهم الخاصة.

وفيما يتعلق بالجهود التى تقوم بها وزارة التموين لضبط الأسعار والتخفيف على محدودى الدخل ومحاربة غلاء بعض السلع الغذائية، أوضح "حنفي"، أن الوزارة قامت بزيادة قيمة الدعم المقدم للمواطنين خلال شهر يونيو الجارى بنسبة 20%، مشيراً إلى أن تلك الزيادة تأتى استجابةً لدعوة الرئيس لمواجهة التضخم فى بعض أسعار السلع الغذائية وزيادة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقات التموينية.

وقال وزير التموين، إنه تم لأول مرة طرح مختلف السلع الرمضانية على نقاط الخبز، بالإضافة الى السماح للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بصرف السلع التموينية ونقاط الخبز من معارض أهلا رمضان السلعية، وذلك بهدف التيسير على المواطنين ومساعدتهم على شراء احتياجاتهم من السلع الغذائية خلال الشهر المبارك.

وأشار "حنفى"، حنفى إلى توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى بين وزارة التموين، ومؤسسة "مصر الخير"، وبنك الطعام المصري، بهدف تنفيذ مبادرة "دعم الخير" من خلال توزيع السلع التموينية وسلع غذائية مجانية للمستحقين خلال شهر رمضان الكريم.

من جانبه، أكد الرئيس السيسى، فى هذا الصدد، على أهمية الاستمرار فى بذل الجهود لتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار مناسبة بالأسواق ومنافذ البيع خلال الفترة القادمة، موجهاً بمواصلة وزارة التموين والجهات المعنية الأخرى بممارسة رقابة مُشددة على الالتزام بالأسعار المخفضة والجودة العالية للسلع الغذائية التى يتم بيعها بالمنافذ التى تقوم بصرف سلع النقاط للمواطنين، وذلك لضمان إتاحة هذه السلع لمحدودى الدخل بما يساهم فى التخفيف عليهم.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير التموين تناول خلال الاجتماع كذلك التطورات المتعلقة بعدد من المشروعات التى تُنفذها وزارة التموين بهدف توفير منافذ بيع للسلع الأساسية بمختلف انحاء مصر بما يضمن إتاحة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين.

وأشار الدكتور خالد حنفى إلى قيام وزارة التموين بتنفيذ مشروع غذائى مشترك مع نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين ومؤسسة خير بلدنا للأمن الغذائى يتضمن إقامة 100 منفذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمحافظات كمرحلة أولى، على أن يتم زيادتها إلى أكثر من 500 منفذ خلال الفترة المقبلة، موضحاً قيام الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتى الجملة بتوفير كل السلع الغذائية بهذه المنافذ، بالإضافة إلى توفير مؤسسة خير بلدنا للأمن الغذائى الخضروات والفاكهة من المزارعين والمنتجين مباشرة وطرحها فى هذه المنافذ.

وأضاف وزير التموين، أنه سيتم تخصيص اسم وعلامة تجارية للمشروع الغذائي، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، فضلا عن توفير فرص عمل للشباب ومساعدة الفلاحين والمزارعين على تسويق منتجاتهم الزراعية وتقديمها للمستهلك بدون وسطاء.

وأشار وزير التموين، إلى انتهاء موسم توريد القمح بمعدل يصل إلى 5 مليون طن، وهو ما يمثل 25% زيادة عن المستهدف، بما يجعله أكبر موسم لتوريد القمح المحلى ويساهم فى خفض استيراده. وأضاف أنه قد تم سداد 14 مليار جنيه للمزارعين منها 5 مليار جنيه دعم.

وتطرق وزير التموين خلال الاجتماع كذلك إلى بحث شراء وزارة التموين 2 مليون طن أرز شعير من المزارعين خلال موسم الحصاد عن طريق فتح باب التوريد أمام المزارعين، وذلك بهدف تكوين احتياطى استراتيجى من الأرز يغطى الاستهلاك طوال العام ليتم توزيعه على البطاقات التموينية وفى فروع المجمعات الاستهلاكية.


موضوعات متعلقة:


- السيسى يوجه الحكومة بالرقابة المُشددة على الالتزام بالأسعار المخفضة

- السيسى يطمئن على توافر السلع فى اجتماعه برئيس الحكومة ووزير التموين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة